تنسيق أمني بين جرسيف والناظور يطيح بـ3 أشخاص ينشطون في النصب المعلوماتي
أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة جرسيف، بتنسيق مع نظيرتها بمدينة الناظور، صباح اليوم الخميس، ثلاثة أشخاص، من بينهم شقيقان، للاشتباه في تورطهم في شبكة للنصب والاحتيال الرقمي وانتحال صفات ينظمها القانون.
وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى اعتماد الموقوفين على تقنيات وأنظمة معلوماتية متطورة لتنفيذ عمليات تدليسية واسعة. وشمل الأسلوب الإجرامي المعتمد انتحال صفات ووظائف عمومية، بهدف تضليل الضحايا، وسلبهم مبالغ مالية، بالإضافة إلى قرصنة واستغلال معطياتهم الشخصية.
وعقب عملية التوقيف، تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد الكيفية الرقمية لعمليات النصب، وحصر الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، فضلاً عن توقيف باقي الشركاء المفترضين في هذه الأفعال.



