بباب سبتة.. إحباط تهريب نصف طن من التبغ على متن سيارة دبلوماسية نحو المغرب

بباب سبتة.. إحباط تهريب نصف طن من التبغ على متن سيارة دبلوماسية نحو المغرب
ناظورسيتي: متابعة

أوقفت عناصر الحرس المدني الإسباني، بتنسيق مع مصالح الجمارك بمعبر باب سبتة الحدودي، اليوم الخميس، سائق سيارة تحمل لوحات ترقيم دبلوماسية تابعة لجمهورية جنوب إفريقيا، وذلك إثر ضبط كميات ضخمة من السلع المهربة بداخلها أثناء محاولة العبور نحو التراب المغربي.

وأفادت تقارير إعلامية إسبانية بأن شكوكاً حفت بالمركبة في مسلك المغادرة، مما استدعى إخضاعها لتفتيش دقيق أسفر عن حجز 851 علبة من تبغ “الشيشة” بوزن إجمالي بلغ 512.9 كيلوغراماً، إلى جانب شحنات إضافية من العطور ومنتجات تجارية أخرى غير مصرح بها.

وعلى إثر ذلك، جرى توقيف السائق وحجز البضائع والسيارة لفائدة البحث القضائي المفتوح تحت إشراف السلطات المختصة بشبهة ارتكاب جنحة التهريب، حيث من المرتقب إحالة الموقوف على القضاء الإسباني يوم غد الجمعة.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن لوحة الترقيم الدبلوماسية المثبتة على المركبة تعود للسلك الدبلوماسي الخاص بموظفي سفارة جنوب إفريقيا بالعاصمة المغربية الرباط، في وقت لم تصدر فيه السلطات الإسبانية أي تأكيدات رسمية حتى الآن بشأن طبيعة العلاقة الوظيفية بين السائق الموقوف والبعثة الدبلوماسية المعنية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *