كتب في 16 أغسطس 2024

هل سيعفو الملك عن الزفزافي وباقي معتقلي حراك الريف بمناسبة ثورة الملك والشعب؟

هل سيعفو الملك عن الزفزافي وباقي معتقلي حراك الريف بمناسبة ثورة الملك والشعب؟

ناظورسيتي: متابعة

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، منذ مساء يومه الخميس، معلومات تفترض أن الملك محمد السادس سيصدر عفوا شاملا عن جميع معتقلي "حراك الريف" بمن فيهم ناصر الزفزافي.

هذه المعلومات التي لم تؤدها مصادر رسمية، ولا يمكن التحقق من صدقيتها، لن تظهر إلا بعد إصدار الديوان الملكي لبلاغ حول عدد المعتقلين الذين سيصدر الملك محمد السادس عفوهم عنه بمناسبة ثورة الملك والشعب.

من جهة ثانية، رجحت مصادر إعلامية، أن عفوا ملكيا سيصدر بمناسبة ثورة الملك والشعب وسيكون معتقلي الحركة الاحتجاجية بالحسيمة من بين المستفيدين منه، وذلك لطي هذا الملف بعد العفو الأول الذي شمل مجموعة من المدونين والصحافيين بمناسبة عيد العرش المجيد.

ومن بين المعتقلين التي رجح ناقلو هذا الخبر استفادتهم من العفو الملكي، ناصر الزفزافي المحكوم عليه بـ 20 سنة سجنا، ونبيل أحمجيق (محكوم بـ 20 سنة) ومحمد جلول (محكوم بـ 10 سنوات)، ومحمد الحاكي (محكوم بـ 15 سنة) وزكرياء اضهشور (محكوم بـ 15 سنة) وسمير أغيذ (محكوم بـ 20 سنة).

وتظل هذه المعطيات مجرد افتراضات مبنية على معلومات ربما سربتها بعض الجهات التي تتبع ملف معتقلي حراك الريف وحقوقيين كانوا قد آخذوا مبادرة الدعوة إلى طي هذا الملف لاسيما وأن المغرب مقبل على تنظيم مونديال 2030.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

مصرع شخص وإصابة آخرين في حادثة سير مروعة ضواحي مدينة العروي

22 سبتمبر 2024

أمن الناظور يضع حداً لمبحوث عنه في قضية سرقة محل تجاري

22 سبتمبر 2024

وزارة التجهيز تكشف عدد الطرق المتضررة بالجنوب الشرقي بسبب السيول الجارفة

22 سبتمبر 2024

المغرب يشدد إجراءات التفتيش على الهواتف المحمولة في المطارات لهذا السبب