بعد 4 سنوات من الحبس النافذ.. مغادرة آخر الموقوفين في أحداث سياج مليلية لعام 2022 أسوار السجن بالناظور

بعد 4 سنوات من الحبس النافذ.. مغادرة آخر الموقوفين في أحداث سياج مليلية لعام 2022 أسوار السجن بالناظور
ناظورسيتي: متابعة

غادر ثلاثة مواطنين من الجنسية السودانية، من طالبي اللجوء، أسوار المؤسسة السجنية بمدينة الناظور، اليوم السبت 27 يونيو الجاري، وذلك بعد استيفائهم عقوبة حبسية نافذة بلغت مدتها أربع سنوات.

ويأتي قرار الإفراج عن المعنيين بالأمر، وهم: (م،ك)، (ح، ع ا)، (م،م)، عقب انقضاء العقوبة الصادرة في حقهم على خلفية التوقيفات التي طالتهم في الأحداث التي شهدتها المنطقة الحدودية “باريو تشينو” بالناظور في يونيو 2022، إثر محاولات اقتحام جماعية للسياج الحدودي مع مدينة مليلية.

وجرى إطلاق سراح الموقوفين الثلاثة فور استكمالهم للمدة المقررة قانوناً وفقاً للمساطر والإجراءات القضائية الجاري بها العمل داخل المؤسسات السجنية المغربية.

وتعود هذه الأحكام إلى المنعطف القانوني والأمني الذي أعقب أحداث صيف سنة 2022، والتي شهدت صدامات حادة في المنطقة الحدودية وأسفرت عن ملاحقات قضائية شملت عدداً من المهاجرين وطالبي اللجوء المشاركين في تلك العمليات.

ويواجه المفرج عنهم في المرحلة الحالية إجراءات ترتبط بوضعيتهم الإدارية والقانونية ومسار إقامتهم، بالنظر إلى المساطر الدقيقة التي تخضع لها ملفات الهجرة غير النظامية وطلبات اللجوء في المنطقة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *