كتب في 14 أغسطس 2024

الحسيمة.. سيدة تدفع ثمن استغلالها لأحلام الشباب

الحسيمة.. سيدة تدفع ثمن استغلالها لأحلام الشباب

ناظورسيتي: متابعة

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية في الحسيمة حكما بسجن سيدة بتهمة النصب على مرشحين للهجرة السرية.

جاء هذا الحكم بعد توقيف المتهمة مؤخرا والتحقيق معها بتهم خطيرة تتعلق بتنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة بصفة سرية من البلاد وفقا لمصادر محلية.

وقد أدانت المحكمة السيدة وحكمت عليها بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها 3000 درهم، كما ألزمها الحكم بدفع المصاريف القانونية.

وأكدت المحكمة براءة المتهمة من تهمة المشاركة في تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة بصفة سرية، لكنها أدانتها بجميع التهم الأخرى المنسوبة إليها، مما يؤكد أن القضاء كان صارما في التعامل مع هذه القضية التي تعد من القضايا الحساسة التي تمس بالأمن الوطني والاجتماعي.

جدير بالذكر أن هذه القضية ليست الأولى من نوعها في الحسيمة، حيث سبق وأن نظرت نفس الغرفة في قضايا مشابهة خلال الأشهر الماضية.

ففي يونيو الماضي، أصدرت المحكمة حكما بحق سيدة أخرى بتهمة النصب وتنظيم الهجرة السرية، لكنها اكتفت بالحكم عليها بستة أشهر حبسا مع وقف التنفيذ، ما يعكس تفاوتا في الأحكام بناء على حيثيات كل قضية.

كما حكمت المحكمة في شهر أبريل الماضي على سيدة أخرى بتهمة تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة بصفة سرية، وأصدرت ضدها حكما بالسجن النافذ لمدة شهرين وغرامة مالية قدرها 2000 درهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

نشرة إنذارية جديدة تحذر من زخات رعدية اليوم الأحد

22 سبتمبر 2024

إحالة جزائرية على السجن لاتهامها بالتحريض على الهجرة السرية والكذب

22 سبتمبر 2024

زخات رعدية مصحوبة بهبات الرياح بالمنطقة الشرقية اليوم الأحد

22 سبتمبر 2024

مصرع شخص وإصابة آخرين في حادثة سير مروعة ضواحي مدينة العروي