كتب في 4 مايو 2024

“تخرج على الصف نعطيك بحجر”.. انتقادات حادة لخطاب تبون السوقي

ناظورسيتي: متابعة

أثار خطاب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الذي اعتمد فيه على لغة شعبية، جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي داخل البلاد وخارجها. واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن مثل هذه الكلمات لا تليق بمنصب الرئاسة.

تنوعت آراء المعلقين حول هذا الخطاب، فبينما اعتبر البعض أنها تعبيرات شائعة يلجأ إليها الرؤساء الجزائريون بشكل متكرر، اعتبر آخرون أنها تصرف "شعبوي" يرقى إلى "السوقية" لا يليق بمنصب الرئيس.

وجاءت هذه التصريحات خلال خطاب تبون حول دور الجيش في البلاد، حيث أشار إلى أهميته كركيزة من ركائز الاستقلال، وذلك أمام جمع من المسؤولين السياسيين والعسكريين.

وأثارت جملة محددة في خطاب تبون جدلا كبيرا، حيث قال: "تجيني بالكلام لحلو معليهش كلامك نحسبو عليك، بصح أني شاد حجرة في يدي تخرج من صف نعطيك".

ولم يكن واضحا لمن كانت رسالة تبون موجهة، إذا كانت للداخل أم للخارج، لكن استخدامه للهجة الشعبية أثار استياء بعض المعلقين والسياسيين.

واعتبر الناشط السياسي وليد كبير أن مثل هذه الكلمات لا يجب أن تصدر عن رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنها قد تضر بصورة الرئيس وبالبلاد.

جدير بالذكر أن الخطاب جاء في سياق احتفالات عيد العمال، حيث أكد تبون على استقرار الجزائر وقوة اقتصادها. ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في البلاد في شتنبر 2024، وهو ما أكده تبون في وقت سابق دون الكشف عما إذا كان سيترشح لولاية ثانية.

تبون يستعمل عبارات بلطجية في خطابه!!
ما هذا 😱؟!
تبون يسيء بشكل بليغ إلى سمعة الجزائر ويؤكد على ان نظامه مافياوي خالص!
اهذا مستوى رئيس الجمهورية؟😔#الجزائر #تبون pic.twitter.com/HpM7xbN3IX

— وليد كبير Oualid KEBIR 🇩🇿 (@oualido) May 2, 2024

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

18 مايو 2024

حريق بحي لعري الشيخ بالناظور يستنفر عناصر الوقاية المدنية

18 مايو 2024

هولندا تحاكم مغربيا متورطا في 6 عمليات تصفية حسابات

18 مايو 2024

جو حار وقطرات مطرية بالمنطقة الشرقية اليوم السبت

18 مايو 2024

افتتاح الدورة الـ12 من معرض “بلادي” في العروي