كتب في 24 سبتمبر 2024

بهدف تعزيز التعاون الأمني بين الرباط وأبو ظبي.. الحموشي يجتمع مع مسؤولين أمنين بالإمارات

بهدف تعزيز التعاون الأمني بين الرباط وأبو ظبي.. الحموشي يجتمع مع مسؤولين أمنين بالإمارات

ناظورسيتي : متابعة

يجري المدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، زيارة عمل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 23 و 26 سبتمبر الجاري، لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وتهدف الزيارة إلى وضع إطار قانوني وتنظيمي لتطوير التعاون الأمني وتبادل الخبرات في مجال التكوين الشرطي وبناء الكفاءات الأمنية.

واستهل حموشي زيارته بتوقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الملكي للشرطة والقيادة العامة لشرطة أبو ظبي، ممثلة في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، مما سيمكن من تنفيذ برامج مشتركة للتدريب وتبادل الخبرات العملية.

كما ناقش مع القائد العام لشرطة أبو ظبي، اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، سبل تطوير التعاون الأمني المشترك وتوسيع مجالاته بما يتماشى مع العلاقات المتميزة بين البلدين.

وشملت الزيارة أيضا لقاءً مع رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية بدولة الإمارات، علي عبيد الظاهري، حيث تم بحث القضايا الأمنية المشتركة والتحديات الإقليمية والدولية.

كما زار حموشي منشآت أمنية حديثة في الإمارات، بما في ذلك "المدينة الآمنة" التابعة لشرطة أبو ظبي، والتي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز السلامة الطرقية.

وعلى هامش الزيارة، التقى حموشي بالدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، لمناقشة التعاون الأمني متعدد الأطراف والمخاطر الأمنية العالمية وسبل مواجهتها بشكل جماعي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج عمل يهدف إلى تطوير آليات التعاون الأمني الدولي وتوسيع الشراكات مع الأجهزة الأمنية في الدول الشقيقة والصديقة.

10
11
12
13
المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

24 سبتمبر 2024

ضبطت حالة بالناظور.. المياه والغابات تشدد المراقبة على القنص العشوائي وتصدر عقوبات في حق المخالفين

23 سبتمبر 2024

وزارة الأوقاف توقف خطيب جمعة بسبب عدم التزامه بالخطبة الموحدة

23 سبتمبر 2024

نقابة تعلن عن تنظيم وقفات احتجاجية أمام مندوبيات الصحة بالمغرب بسبب ما أسماته “مؤامرة” بالقطاع

23 سبتمبر 2024

ادعوا أنهم نشطاء صحراويون.. إسبانيا ترفض طلبات اللجوء لشبان مغاربة وتستعد لترحيلهم للمغرب