كتب في 12 سبتمبر 2024

تهديدات بـ”قطع الرؤوس”.. مغربي يثير الرعب في إيطاليا

تهديدات بـ

ناظورسيتي: متابعة

أعلنت السلطات الإيطالية في مدينة ميلانو عن اعتقال مواطن مغربي يدعى المهدي الطبيتبي، يبلغ من العمر 28 عاما، وذلك بتهمة التحريض على الإرهاب عبر منشورات تحريضية على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، جاءت عملية الاعتقال بعد سلسلة من المنشورات التي وصفت بأنها تحمل نبرة تهديدية وتحرض على العنف ضد شخصيات سياسية في البلاد، وعلى رأسهم رئيسة الوزراء جورجا ميلوني.

وأشارت السلطات إلى أن منشورات الطبيتبي عبر الإنترنت منذ أواخر عام 2023، اتخذت طابعا ثابتا من التحريض والتطرف، حيث تضمنت رسائل وصورا تدعو لاستخدام الأسلحة والترويج لأفكار مقلقة.

وقد برز من بين تلك المنشورات ما كتبه في 28 أكتوبر 2023، حيث دعا إلى "قطع رؤوس" من وصفهم بـ"مساعدي الشيطان"، ما أثار قلق الأجهزة الأمنية.

وفي تطور آخر، استهدف الطبيتبي في 30 نونبر 2023، الحسابات الرسمية لرئيسة الوزراء ميلوني وزعيم حركة النجوم الخمسة جوزيبي كونتي، مشيرا إلى أنه يستعد للرحيل "والاستعداد للحرب"، مما زاد من جدية التهديدات التي دفعت السلطات إلى اتخاذ إجراءات سريعة بحقه.

كما شملت منشوراته تهديدات مباشرة موجهة إلى نائب رئيس الوزراء ووزير البنية التحتية، ماتيو سالفيني، إذ وصفه بأنه ليس "عربيا ولا إيطاليا خالصا"، ودعا المسلمين إلى الاتحاد لمواجهة ما وصفه بـ"الأوقات العصيبة".

هذا التهديد المعلن دفع بقاضي التحقيق، لورينتزا باسكوينيللي، إلى وصف الطبيتبي بأنه يمثل خطرا حقيقيا، خاصة بعد تكرار دعواته للعنف بشكل علني.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

تساقطات مطرية وسيول جارفة تحاصر عشرات الركاب داخل حافلة بطاطا

21 سبتمبر 2024

بعدما رصدته كاميرات المراقبة.. مواطنون يحاصرون لصاً ويسلمونه للدرك الملكي بالدريوش

20 سبتمبر 2024

أبحروا من سواحل طنجة.. البحرية الملكية تعترض مهاجرين سريين من جنسيات مختلفة

20 سبتمبر 2024

الطالبة الباحثة سلوى شناك تنال دبلوم الماستر بميزة مشرف جدا بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور