استئنافية الناظور تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

ناظورسيتي: محمد العبوسي
شكل موضوع السلامة الطرقية محور يوم دراسي نظمته النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالناظور يوم الاثنين 27 فبراير 2023، بشراكة مع رئاسة المحكمة، وذلك بالتزامن مع تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، تحت شعار “ السلامة الطرقية مسؤولية الجميع”.
وبحسب المنظمين فان هذه المناسبة تعد فرصة سنوية مواتية لملامسة التحديات المختلفة التي تطرحها آفة حوادث السير، وكذا استعراض مختلف الإشكاليات والإكراهات التي يفرزها التطبيق العملي لمدونة السير على أرض الواقع، وذلك من خلال عروض تطرقت إلى الجوانب العملية والقانونية ذات الصلة.
وافتتح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، هذا اليوم الدراسي، حيث أثنى بالجهود المبذولة من طرف مختلف المتدخلين للتنفيذ السليم لمقتضيات مدونة قانون السير، مشيرا في الوقت نفسه إلى بعض المخالفات التي تستوجب الزجر حفاظا على سلامة الراجلين ومستعملي الطرق.
وأكد الوكيل العام للملك، أن هذا اللقاء يروم الوقوف على مختلف التدابير المعتمدة للحد من حوادث السير، وإبراز المجهودات المبذولة في هذا المجال من طرف كافة المتدخلين، وتقييم المنجزات المحققة، مع رصد الإكراهات والصعوبات المطروحة.
وأجمع المشاركون في اليوم الدراسي على أهمية التحسيس بمدونة السير، وعلى ضرورة وضع إستراتيجية واضحة المعالم وتصور يحدد الوسائل والأهداف بشكل عقلاني للحد من الحوادث، لضمان أمن طرقي تجسيدا للإرادة الملكية السامية بهذا الخصوص.
ويأتي الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، تنزيلا لفحوى المخطط الإستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية المعتمد على المدى القريب والمتوسط ما بين 2021- 2026؛ وهو مناسبة للدعوة إلى تكثيف الجهود للتخفيف من حدة ‘الاغتيال’ المفاجئ والصامت للطفولة والشباب والشيوخ رجالا ونساء وشرخ دعائم الأسر.

































































