أمن الناظور يطيح بثلاثة متورطين في النصب على زبناء بنوك

أمن الناظور يطيح بثلاثة متورطين في النصب على زبناء بنوك
ناظور سيتي: محمد العبوسي

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الناظور، يوم الخميس 25 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم شقيقان، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وجاء توقيف المشتبه فيهم بعد الاشتباه في تورطهم في الاتصال هاتفياً بعدد من الضحايا، منتحلين صفات موظفين بمؤسسات بنكية، حيث كانوا يعمدون إلى استدراجهم للحصول على معطيات بطائقهم المصرفية بدعوى وجود مشاكل تقنية، قبل استعمالها بطريقة تدليسية والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم.




وأسفرت الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم، فيما مكنت عملية التفتيش المنجزة من حجز ثمانية هواتف محمولة يشتبه في احتوائها على آثار رقمية مرتبطة بالنشاط الإجرامي، فضلاً عن إيصالات لتحويلات مالية يشتبه في ارتباطها بالعائدات المتحصلة من عمليات النصب.

وقد تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن كافة الأفعال المنسوبة إليهم وتحديد ما إذا كانت هناك امتدادات أخرى لهذا النشاط الإجرامي.

وتواصل المصالح الأمنية أبحاثها لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، والكشف عن باقي المتورطين المحتملين، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة جرائم النصب الإلكتروني وحماية المعاملات البنكية للمواطنين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *