مدرسة الإمام مالك للتعليم العتيق تودع تلامذتها للمشاركة في الامتحانات الإشهادية للمستوى السادس ابتدائي عتيق
شهدت مدرسة الإمام مالك الخاصة للتعليم العتيق عشية يوم الجمعة 12 يونيو 2026م حدثا تربويا مهما حيث ودعت أزيد من أربعين تلميذا وتلميذة للمشاركة في الامتحانات الإشهادية للمستوى السادس ابتدائي عتيق والتي ستجرى أطوارها بمدينة وجدة أيام السبت والأحد والاثنين 13و14و15يونيو2026 .
وتعد هذه الامتحانات مع امتحانات مستويات الإعدادي والباكالوريا جزءا أساسيا من العملية التعليمية التي تنظم على الصعيد الوطني وتنتقى لها كل عام مراكز لتجميع تلاميذ الجهات لضمان أكبر حد من النزاهة والشفافية، وتشرف على تنظيمها مباشرة مديرية التعليم العتيق بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وتجدر الإشارة إلى أن تلاميذ هذا المستوى قد اعتادوا اجتياز هذا الامتحان خلال السنوات الماضية بمدرسة الإمام مالك بالناظور حيث كانت هي المركز، لكن هذا العام اعتبر استثنائيا ،حيث اختير مركز الامتحان بمدينة وجدة، التي سيقضون بها هذه الأيام للقيام بواجبهم وكلهم أمل لتحقيق التفوق والتألق،
وقد كان في توديع هذ الفوج المشرف على المدرسة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور الأستاذ ميمون بريسول بمعية الحارس العام، الذي أثنى على الجهود المشكورة التي بدلها الطلبة طيلة العام الدراسي وهذا ما يعد حافزا لهم للعمل بجدية ومثابرة لتحقيق النجاح، وأبرز أمامهما أن الامتحانات تعد تجربة تدريبية لمواجهات التحديات المستقبلية، فهي تعلم الطلاب كيفية التعامل مع الضغوط وتنظيم أفكارهم وتقديم أفضل ما لديهم تحت ظروف محددة. كما قدم بالمناسبة مجموعة من النصائح والتوجهات بخصوص كيفية التعامل مع هذه الامتحانات، وقد أبدى الطلبة حماسا كبيرا للسفر بقصد المشاركة في هذه الامتحانات إيمانا منهم أن نتائجها تسهم في تحديد مستقبلهم الدراسي والمهني حيت تنفتح لهم الأبواب لمزيد من الفرص التعليمية والمهنية.
وختم هذا اللقاء بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين ولجميع التلاميذ والتلميذات بالنجاح والتوفيق.











