بعد شكايات الساكنة.. كمين مباغت لدرك أزغنغان ينهي نشاط مقهى للشيشة بـ “أخندوق عاريض”
أفلحت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بأزغنغان التابع لإقليم الناظور، اليوم الاثنين 22 يونيو 2026، في وضع حد للأنشطة غير القانونية داخل فضاء مقهى يتواجد بالنفوذ الجغرافي لـ “دوار اخندوق عاريض” التابع لجماعة إحدادن قيادة بني بويفرور، وذلك في سياق المجهودات المتواصلة لتطهير الأحياء من الشوائب الأمنية والممارسات المخلة بالنظام العام.
ووفقا لما أوردته مصادر محلية مطلعة، فإن هذه الخطوة الميدانية المباغتة جاءت على خلفية تقارير دقيقة وشكايات مباشرة توصلت بها مصالح الدرك الملكي، تشير إلى تحويل المنشأة المذكورة إلى وكر سري لتقديم واستهلاك نرجيلة “الشيشة” للزبناء دون توفرها على أي رخص قانونية تسمح بذلك، مما شكل مصدر إزعاج دائم للمحيط السكني.
وبالموازاة مع هذه المحجوزات، باشرت السلطات الأمنية تفعيل المساطر القانونية المعمول بها عبر تحرير محضر رسمي في النازلة، مع تحديد الهوية الكاملة للمسير المسؤول عن المقهى بغرض الاستماع إليه تفصيليا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القضائية.
وفي سياق متصل، خلفت هذه الدينامية الأمنية صدى طيبا وارتياحا في صفوف القاطنين بـ “دوار إخندوق عاريض” والمناطق المتاخمة له، والذين أشادوا بيقظة مصالح الدرك الملكي وحرصها على السكينة العامة.



