بعد شكايات الساكنة.. كمين مباغت لدرك أزغنغان ينهي نشاط مقهى للشيشة بـ “أخندوق عاريض”

بعد شكايات الساكنة.. كمين مباغت لدرك أزغنغان ينهي نشاط مقهى للشيشة بـ
ناظورسيتي: محمد محمود

أفلحت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بأزغنغان التابع لإقليم الناظور، اليوم الاثنين 22 يونيو 2026، في وضع حد للأنشطة غير القانونية داخل فضاء مقهى يتواجد بالنفوذ الجغرافي لـ “دوار اخندوق عاريض” التابع لجماعة إحدادن قيادة بني بويفرور، وذلك في سياق المجهودات المتواصلة لتطهير الأحياء من الشوائب الأمنية والممارسات المخلة بالنظام العام.

ووفقا لما أوردته مصادر محلية مطلعة، فإن هذه الخطوة الميدانية المباغتة جاءت على خلفية تقارير دقيقة وشكايات مباشرة توصلت بها مصالح الدرك الملكي، تشير إلى تحويل المنشأة المذكورة إلى وكر سري لتقديم واستهلاك نرجيلة “الشيشة” للزبناء دون توفرها على أي رخص قانونية تسمح بذلك، مما شكل مصدر إزعاج دائم للمحيط السكني.




وأسفرت عملية المداهمة والتفتيش التي قادتها العناصر الدركية عن حجز لوازم متكاملة تستخدم في هذا النشاط المحظور؛ شملت تشكيلة من قنينات النرجيلة المعدة للاستعمال الفوري، بالإضافة إلى كميات مهمة من مادة “المعسل” المهربة ومجهولة المصدر، فضلاً عن كميات من الفحم والمعدات اللوجستيكية المرتبطة بذات النشاط.

وبالموازاة مع هذه المحجوزات، باشرت السلطات الأمنية تفعيل المساطر القانونية المعمول بها عبر تحرير محضر رسمي في النازلة، مع تحديد الهوية الكاملة للمسير المسؤول عن المقهى بغرض الاستماع إليه تفصيليا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القضائية.

وفي سياق متصل، خلفت هذه الدينامية الأمنية صدى طيبا وارتياحا في صفوف القاطنين بـ “دوار إخندوق عاريض” والمناطق المتاخمة له، والذين أشادوا بيقظة مصالح الدرك الملكي وحرصها على السكينة العامة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *