عامل الناظور يغلق مؤسسة خصوصية بعد انتشار فيروس كورونا وسط تلاميذها

متابعة
علمت “ناظورسيتي” من مصدر موثوق، أن عامل إقليم الناظور، أصدر تعليمات فورية بإغلاق مؤسسة “د.ع” الخصوصية بالناظور، بعد ظهور عدة حالات مرضية بفيروس كورونا بين تلاميذ إحدى الأقسام اليوم الأربعاء 15 دجنبر الجاري.
وبعد تلقي تعليمات من عامل الإقليم، قررت المديرية الإقليمية للتعليم في أعقاب تسجيل حالات الإصابة بفيروس كوفيد19 في أوساط التلاميذ بالمؤسسة المذكورة، إغلاق المؤسسة ابتداء من اليوم الأربعاء، مدة أسبوع على الأقل قابل للتمديد، إلى غاية ملاحظة ما إذا كانت ستظهر حالات مرضية أخرى.
ويأتي هذا القرار، الذي اتُّخذ بتنسيق مع السلطات الترابية والصحية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، كتدبير احتياطي إلى حين ظهور نتائج التحاليل المخبرية لمخالطي التلاميذ المصابين.
وتنفيذًا لمقتضيات المذكرتين الوزاريتين المتعلقتين بتدبير الموسم الدراسي في ظلّ انتشار وباء كورونا، قرّرت المديرية الإقليمية إغلاق أبواب المدرسة الخصوصية، على أن يتمّ اعتماد صيغة “التّعليم عن بعد” لاستمرار تلقي التلاميذ الدّراسة بالمؤسسة.
وستتم العودة إلى التعليم الحضوري، إلى حين صدور بلاغ جديد يعلن فيه عن تاريخ استئناف فتح أبواب المؤسسة المغلقة.
يذكر أن خمس حالات مرضية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، التي سجلت بمؤسسة “د.ع” الخصوصية بالناظور، تتعلق بتلاميذ، وقد تم وضعهم في الحجر الصحي لتلقي البرتوكول العلاجي، مع إغلاق المؤسسة إلى حين ظهور نتائج تحاليل المخالطين.
هذا واتصل آباء من المؤسسة المذكورة، عبروا عن تخوفهم من أن تكون العدوى قد انتشرت بشكل أوسع بين المتعلمين والأساتذة، فيما صرح آخرون بأنهم قد يجرون فحوصات لتلاميذهم قصد قطع الشك باليقين، مخافة أن يكون من المخالطين.
تجدر الإشارة إلى أن قرارات مثيلة، سريا سابقا على مؤسستي الرسالة2، والمدي الخصوصيتين، و اعدادية طارق ابن زياد العمومية، في العام الأول من دخول الفايروس إلى المغرب، بعد اكتشاف حالات مرضية أخرى وسط المتعلمين و الأساتذة.



