إسبانيا تتخذ إجراء جديدا بخصوص معابر مليلية وسبتة

محمد القدوري
قال جريدة ألفارو الإسبانية بحسب ما اطلع عليه موقع أخبار الريف صباح اليوم السبت ، أن إسبانيا ما زالت تضع المغرب في قائمة البلدان التي لا توصي بالسفر إليها بحسب قرار لوزارة الداخلية الإسبانية تم نشره في الجريدة الرسمية نهار اليوم السبت.
وقالت أن هذا الإجراء سيؤثر بشكل مباشر على معابر مليلية وسبتة وكل الرحلات الجوية والبحرية التي تربط بين اسبانيا والمغرب ، وستظل الحدود مغلقة بين البلدين الى غاية 30 نوفمبر على الأقل وهو التاريخ الذي مددت إليه اسبانيا حالة الطوارئ الصحية في البلاد .
ونشرت وزارة الداخلية هذا السبت في الجريدة الرسمية الاسبانية قرارا يمدد لمدة شهر إضافي القيود المؤقتة على السفر غير الضروري من دول ثالثة إلى الاتحاد الأوروبي ودول شنغن لأسباب تتعلق بالنظام والصحة العامة بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن وباء فيروس كورونا.
وبهذا القرار الذي لم يدرج المغرب في قائمة البلدان التي يُسمح له بالسفر إليها ، ، سيستمر إغلاق حدود سبتة ومليلية الى على الأقل حتى 30 نوفمبر .
اضغط هنا لقراءة الخبر من موقع ألفارو بالإسبانية



