شاهدوا.. انطلاق الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا وسط إجراءات صارمة بالدريوش

ناظورسيتي: من الدريوش-ج.ز
انطلقت بمراكز الامتحان المخصصة لاجتياز الدورة الاستدراكية لنيل شهادة البكالوريا على صعيد إقليم الدريوش، يوم أمس الجمعة 15 يوليوز الجاري، حيث فتحت أبواب هذه المراكز في وجه المترشحين المستدركين، بحضور ممثلي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وعدد من المسؤولين على القطاع إقليميا.
ومرت أجواء الحصتين الأولى والثانية في ظروف عادية، بالثانوية الجديدة بقاسيطة الذي شمل 4 مستويات مختلفة، وفق ما أكده مسؤول في مديرية وزارة التربية الوطنية في تصريح لـ"ناظورسيتي"، حيث أن عملية نقل أسئلة الامتحان وتوزيعها على المترشحين تمت تحت حراسة أمنية خاصة.
وأكد مسؤول بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في الدريوش، ولإنجاح هذه المحطة الحساسة، خصصت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، مراكز عدة لإجراء الامتحانات في جميع جماعات إقليم الدريوش.
وأورد ذات المسؤول بأن المديرية الإقليمية تسهر على إنجاح الدورة الاستدراكية، بعد أن قدمت برنامج دعم كافٍ للتلاميذ، وبعد أنجحت الدورة العاديةلامتحانات الباكالوريا والتي اسفرت عن نسبة نجاح بنسبة 65 في المئة ومنها نسبة مرتفعة لتلاميذ شعبة الآداب بـ 83 في المئة، وقد قدمت الوزارة الوصية محليا الدعم الكافي نفسيا للتلاميذ.
وفي الدريوش حصلت أحلام طارق، سليلة جماعة تفرسيت، على أعلى معدل في نتائج الباكالوريا، بذات الإقليم لهذا الموسم، في شعبة العلوم الفيزيائية، خيار فرنسية، وذلك بمعدل 17.79.
وقالت أحلام في تصريح لها على ناظورسيتي، بأنه وبفضل الله عز وجل، وبعده بفضل المجهودات الحثيثة لأسرة التعليم، فيما كانت في السابق تتحصل على نقاط جد مشرفة طيلة مشوارها الدراسي.
وقالت المتحدثة لـ"ناظورسيتي"، بأنها سعيدة بتشريفها للساكنة والعائلة، وحول طموحاتها المقبلة، فقد صرحت أحلام بأنها تسعى لدراسة الهندسة المعلوماتية.
وفي الناظور، تمكن التلميذ أيوب اليعقوبي، من الحصول على النقطة الأولى في امتحانات الباكالوريا على مستوى الإقليم، في شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية.
وأفاد أيوب اليعقوبي، الحاصل على أعلى معدل بالناظور، أن الفضل في بلوغه المرتبة الأولى، يرجع إلى المساندة والدعم الذي حظي به من قبل أفراد أسرته ومن قبل أساتذته الذين بذلوا مجهودا كبيرا طيلة السنة الدراسية.
وقال اليعقوبي، "إن حصوله على النقطة الأولى في امتحانات الباكالوريا، تطلب منه بذل مجهود كبير طيلة السنة الدراسية"، بحيث أكد على أنه بدأ في التحضير لامتحان الموحد للباكالوريا منذ بداية الدراسية.



