شاهدوا.. البرلماني توحتوح يسائل الحكومة حول إجراءات تحسين العبور بباب مليلية

شاهدوا.. البرلماني توحتوح يسائل الحكومة حول إجراءات تحسين العبور بباب مليلية

ناظورسيتي: جـ.ز – حمزة حجلة

قال النائب البرلماني عن اقليم الناظور محمادي توحتوح في سؤال كتابي وجهه الى السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بأن عملية مرحبا تمر في ظروف طبيعية تجعل الجالية تشعر بالاستقبال والترحيب، غير أن الجالية العابرة للحدود تعاني البطئ بباب مليلية..

وتفاعلا مع ما تم نشره من شكاوي العابرين لمعبر مليلية سابقا، يترافع البرلماني حول الموقف.

وتضمنت الرسالة التي تتوفر "ناظورسيتي" على نسخة منها:

بفضل المجهودات المبذولة لانجاح عملية مرحبا في مختلف نقط العبور، تمر هذه ، الأمر الذي يعكس المكانة التي يخص بها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله رعاياه الأوفياء من الجالية المغربية بالخارج ، غير أن الجالية التي تدخل الى المغرب عبر معبرمليلية المحتلة مازالت تواجه مجموعة من الصعوبات"

هذا وتضيف الرسالة: " قلة الشبابيك والعناصر التي يمكنها القيام بعملية الفحص والتأشير على الدخول ، ما يتطلب انتظار وقت طويل وفي ظروف جد صعبة".

وساءل توحتوح الحكومة حول الاجراءات العاجلة التي ستتخذها لتحسين ظروف واستقبال وتسريع عملية العبور لجعل المعبر الحدودي البري "باب مليلية" في مستوى المكانة التي تستحقه الجالية، بعيدا عن الانتظار تحت أشعة الشمس لساعات وغياب المرافق، في انتظار طبع جوازات السفر بوتيرة بطيئة للغاية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *