الناظور.. شاحنة تتسبب في قطع التيار الكهربائي عن منازل بجماعة تزطوطين

ناظورسيتي: من تزطوطين
تسببت شاحنة من الحجم الكبير محملة بالمتلاشيات، زوال اليوم السبت 1 يوليوز الجاري، الذي صادف ثالث أيام عيد الأضحى، في سقوط وإتلاف خيوط كهربائية من عمود عالي التوتر بدوار أولاد زباير بجماعة تزطوطين، التابعة للنفوذ الترابي لـإقليم الناظور.
وفي التفاصيل فإن الحادثة وقعت أثناء مرور شاحنة محملة بالمتلاشيات الحديدية، حيث تسببت حمولتها المرتفعة في إسقاط خيوط كهربائية مخصصة لتزويد منازل بالتيار الكهربائي، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن منازل بالدوار المذكور.
وخلف الحادث حالة من الرعب والهلع في صفوف الساكنة، كما سبب الأمر سخطا وغضبا كبيرين لدى ساكنة المنطقة بعد أن تم قطع التيار الكهربائي عن عدد من المنازل بسبب تزامن الحادث مع أيام عيد الأضحى وضرورة استعمال الثلاجات لحفظ لحوم الأضاحي.
ومن جهة أخرى احتجت الساكنة على تأخر مصالح المكتب الوطني للكهرباء في التدخل لإصلاح والوضع وارجاع التيار الكهربائي لوقف الضرر البالغ الذي لحق بهم، لتزامن الحادث مع أيام عيد الأضحى المبارك، وكذا للخطورة التي يشكلها تواجد أسلاك كهربائية متدلية على الأطفال والساكنة عموماً.
وأكدت الساكنة على الحاجة الملحة إلى تدخل سريع وفعّال من قبل المصالح المعنية لإصلاح الأضرار الناجمة عن سقوط الخيوط الكهربائية واستعادة التيار الكهربائي في المنازل المتأثرة.
إلى ذلك استنفرت الواقعة السلطات المحلية بقيادة بني بويحيي والمصالح التقنية لجماعة تزطوطين، كما تم ربط الاتصال بعناصر الدرك الملكي بمركز العروي لفتح تحقيق في ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.
















