خمس حوادث غرق تستنفر مستشفى الحسني بالناظور وتكلل بإنقاذ جميع الضحايا
شهد المركز الاستشفائي الإقليمي الحسني بمدينة الناظور حالة استنفار طبي قصوى خلال الساعات الماضية، بعد استقباله خمسة أشخاص في وضعية صحية حرجة نتيجة تعرضهم لحوادث غرق متفرقة بشواطئ الإقليم.
وأوضحت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية أن الحالات شملت طفلين وثلاثة بالغين، جرى نقلهم بشكل مستعجل من شواطئ قرية أركمان وسيدي البشير وبني أنصار، ما استدعى تفعيل خطة الطوارئ الداخلية بالمستشفى لضمان التكفل الفوري والفعال بجميع المصابين.
وأسفرت التدخلات الطبية السريعة عن استقرار الحالة الصحية لجميع المصابين، قبل نقلهم إلى قسم العناية المركزة لمواصلة المراقبة الطبية الدقيقة وإجراء الفحوصات والتحاليل الضرورية، بما يضمن تتبع تطور حالتهم الصحية في أفضل الظروف.
وعقب هذه الحوادث، دعت المندوبية الإقليمية للصحة المواطنين والمصطافين إلى التحلي بالحيطة والحذر أثناء ارتياد الشواطئ، خاصة مع انطلاق الموسم الصيفي، مؤكدة ضرورة تجنب السباحة في المناطق غير المحروسة أو الخطرة، مع تشديدها على أهمية المراقبة المستمرة للأطفال لتفادي وقوع حوادث مماثلة.



