سلطات سبتة المحتلة تسلم المغرب مهاجرين سريين ضمنهم مصابين بكورونا
كشفت مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية في مدينة سبتة المحتلة سلمت لنظيرتها المغربية بالمعبر الحدودي “باب سبتة” أربعة مهاجرين غير شرعيين في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.
وأضافت مصادر هسبريس أنه بعد قيام السلطات الصحية المغربية بالتحاليل السريعة بمعبر “باب سبتة” تبين أن اثنين من المهاجرين يحملان إصابات مؤكدة بفيروس كورونا، ليتم الاحتفاظ بهما بالمستشفى تحت الحجر الصحي.
وتكشف الواقعة أن الشرطة الإسبانية لا تطبق البروتوكول الصحي على المهاجرين الشرعيين وغير الشرعيين، وهو ما يؤكد ما ذهبت إليه وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في بلاغها الأخير بشأن عدم المراهنة على المطارات الإسبانية لعدم اعتمادها إجراءات صارمة للحد من الوباء.
ويأتي تساهل السلطات الإسبانية في الكشف عن الوباء في وقت يشهد العالم موجة وبائية سريعة الانتشار مرتبطة بالمتحور أوميكرون.
وكان المغرب اتهم السلطات الإسبانية المعنية بكونها “لا تراقب بشكل حازم وجدي الحالة الصحية للمسافرين أثناء عملية الإركاب عبر المطارات”.
جاء هذا الاتهام ضمن بلاغ سابق لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب، للجواب عن التساؤلات التي أثيرت حول قرار السلطات المغربية، المتعلق باختيار البرتغال بدل إسبانيا، لانطلاق عملية ترحيل المغاربة العالقين في أوروبا، بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدي لانتشار فيروس “كوڤيد 19″، ولاسيما بعد ظهور وانتشار متحور “أوميكرون” في عدد من دول العالم.



