رغم حملة النظافة.. تراكم أطنان من النفايات وجلود الأضاحي صبيحة يوم عيد الأضحى

ناظورسيتي: حمزة حجلة – أ.ص
امتلأت شوارع وأزقة مدينة الناظور بأطنان من النفايات ومخلفات الأضاحي وجلودها في منظر أصبح متكررا كل عام في مواسم الأعياد.
وظهرت حاويات القمامة ممتلئة عن آخرها بالأزبال وجلود الأضاحي، مع تراكمها في جنبات الحاويات على الأرصفة والشوارع.
وحشدت جماعة الناظور والسلطات المحلية ممثلة برؤساء الدوائر وقيادها و أعوان القياد، والشركة المكلفة بالنظافة إمكانيات لوجيستية وبشرية مهمة من أجل جمع عشرات الأطنان من النفايات.
وجاءت حملة النظافة زوال اليوم في استمرار للعملية التي بدأت منذ يوم أمس تحت إشراف رئيس الجماعة سليمان أزواغ واستمرت إلى الساعات الأولى من صباح اليوم من أجل مدينة نظيفة خلال يوم العيد.
ويعرف يوم عيد الأضحى تضاعف كميات النفايات التي تخلفها ساكنة مدينة الناظور بسبب "الأضحية"، ما يخلف ضغطا أكبر على عمال النظافة، ولوجيستيك الشركة المكلفة بتدبير ملف النفايات.
واستدعى الأمر اكتراء عدد إضافي من الشاحنات، والاستعانة بعمال إضافيين وفرتهم جماعة الناظور والسلطات المحلية، على رأسها عمالة الناظور.
وكان أزواغ ناشد الساكنة بالانخراط في حملة "الناظور أنظف مدينة في المغرب خلال العيد" ودعاهم إلى إخراج نفاياتهم ما بين الساعة 12 والواحدة زولا.




























