الملك يؤدي صلاة الجمعة بالمسجد المحمدي

الملك يؤدي صلاة الجمعة بالمسجد المحمدي

ناظورسيتي: متابعة

أدى عاهل البلاد الملك محمد السادس اليوم، صلاة الجمعة بالمسجد المحمدي بالدارالبيضاء.

ويوجد المسجد المحمدي بحي الأحباس أو بالقرية الحبسية بمدينة الدار البيضاء.

هذا، ويرجع إسم المحمدي نسبة للسلطان محمد بن يوسف الذي أمر بتأسيسه سنة 1355هـ، وكان يزوره بانتظام أثناء فترة البناء.

تجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس حل بمدينة الدار البيضاء، منذ يوم الإثنين الماضي، في زيارة ستدوم بضع أيام.

وفي خضم الأنشطة الملكية، ترأس أمير المؤمنين الملك محمد السادس، أمس الخميس 15 رمضان الأبرك 1444هـ موافق 06 أبريل الجاريم، بالقصر الملكي العامر بمدينة الدار البيضاء، الدرس الثالث من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية.

وألقي هذا الدرس الأستاذ محمد مشان، وهو رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، متناولا بالدرس والتحليل موضوع : “فضل الاعتصام بحبل الله المتين وبسنة سيد المرسلين”، انطلاقا من الحديث الشريف رواية عن الإمام مالك رحمه الله أنه بلغه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : “تركت فيكم أمرين، لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة نبيه”.

وبدأ بث الدرس الديني مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *