التجنيد الاجباري ينطلق من جديد بعد توقفه بسبب كورونا

التجنيد الاجباري ينطلق من جديد بعد توقفه بسبب كورونا

ناظورسيتي: متابعة

أفادت مصادر مطلعة، أن وزارة الدفاع المغربية، قد قررت استئناف التجنيد الإجباري بعد توقف دام سنتين بسبب الحالة الوبائية بالمغرب والعالم أجمع.

ويهدف مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الدفاع الوطني، برسم سنة 2022، إلى مواصلة العمل بالتجنيد الإجباري، ومساهمة الجيش المغربي في تكوين الشباب المغربي وإعدادهم للإدماج المهني، بحيث من المنتظر أن يتم استقبال الفوج 37 من المجندين ب20ألف مغربية ومغربي.

وأشار وزير الدفاع الوكني، عبد اللطيف لوديي، أن وزارة الداخلية ستعمل في القريب على إحصاء الأفراد، وتصنيفهم بموافقة للقائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، الملك محمد السادس، قبل اختيارهم وإدماجهم بالخدمة العسكرية.

جدير بالذكر، ان قانون الخدمة العسكرية منذ طرحه خلال الثلاث سنوات المنصرمة، اثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لهذه المبادرة ومعارض لها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *