إرتباك بمليلية بسبب موعد فتح الحدود.. وإمبروضا يوجه إنتقادا حادا للحكومة المحلية

انتقد خوان خوسيه إمبرودا، الرئيس السابق للحكومة المحلية بمليلية المحتلة، اليوم الأربعاء، الارتباك السائد في المدينة بشأن معرفة موعد فتح المعابر الحدودية مع إقليم الناظور.
وأشار إمبرودا، الذي يرأس الحزب الشعبي بمليلية المحتلة، إلى أنه على الرغم من العمل الذي يقوم به المغرب في الحدود لتسريع عملية استئناف نشاط هذه المعابر، فإن سلطات مليلية ليس لديها استعداد لفعل الشيء نفسه.
وقال إمبرودا إن “المغرب بدأ في إزالة الحواجز التي سبق وضعها للمضي قدما في فتح الحدود”، معربا عن أسفه لعدم ورود أنباء عما ستفعله حكومة إسبانيا بهذا الشأن، مستطردا: “الحكومة وضعت مليلية أمام حالة من عدم اليقين التام بشأن فتح المعابر الحدودية”.
واعتبر الرئيس السابق لحكومة المدينة المحتلة أن الحكومة الإسبانية كان لديها عامان لإنجاز ما ترغب في القيام به لتحسين المعابر الحدودية بالوسائل التقنية الحديثة، واصفا عدم تمكّنها من ذلك إلى الآن بـ”العار”.
وكانت السلطات المغربية بدأت بالفعل، منذ الاثنين الماضي، الاستعداد لفتح “معبر بني أنصار” بين مدينة مليلية المحتلة وبلدية بني انصار.
وحلّ بالمعبر سالف الذكر عدد من المسؤولين الإقليميين والمحليين، للسهر على عملية فتح المعبر، عبر رفع الحواجز الإسمنتية التي ظلت مكانها منذ إغلاقه في 13 مارس 2020؛ فيما باشر عمّال النظافة عملية غسل الإسفلت المؤدي إلى “باب مليلية”، وصيانة إنارته بتسخير آليات تابعة لجماعة بني أنصار.



