نزار بركة يعلن إطلاق دراسة لإنجاز طريق سيار يربط بين تطوان والحسيمة
أعلن نزار بركة، وزير التجهيز والماء، عن انطلاق دراسة خاصة بمشروع إنجاز طريق سيار يربط بين مدينتي تطوان والحسيمة، في خطوة تروم تعزيز البنية التحتية الطرقية وتحسين الربط بين أقاليم شمال المملكة.
وأوضح بركة، خلال جلسة عمومية بمجلس النواب خُصصت للأسئلة الشفوية، يوم الإثنين، أن الوزارة تضع تطوير الشبكة الطرقية الرابطة بين مختلف الأقاليم ضمن أولوياتها، بالنظر إلى دورها في تسهيل التنقل، وجذب الاستثمارات، وتعزيز العدالة المجالية.
وفي معرض حديثه عن مشاريع البنية التحتية بالشمال، تطرق الوزير إلى الطريق الرابطة بين تطوان وشفشاون، والتي شهدت تأخرا في الإنجاز خلال الفترة الماضية، موضحا أن الوزارة اتخذت إجراءات لتسريع الأشغال بها.
وكشف بركة أن الشطر الأخير من هذا المشروع تم إطلاقه خلال الأسبوع الجاري، ما من شأنه الدفع بوتيرة الإنجاز نحو مراحل أكثر تقدما بعد فترة من التعثر.
وعزا وزير التجهيز والماء أسباب التأخر الذي عرفه المشروع إلى ارتباطه بإنجاز سد صغير بالمنطقة، وهو ما أثر على سير الأشغال وأدى إلى تمديد آجال التنفيذ.
وتندرج هذه المشاريع، بحسب المعطيات التي قدمها الوزير، ضمن رؤية تروم تقوية الربط الطرقي بين مختلف مناطق المملكة، خاصة بالأقاليم الشمالية، بما يساهم في دعم التنمية الاقتصادية وتحسين ظروف التنقل بالنسبة للمواطنين والفاعلين الاقتصاديين.



