سلطات الناظور تحبط محاولة اقتحام جماعي للسياج الحدودي مع مليلية المحتلة

ناظورسيتي : ح.أ
أحبطت السلطات المحلية بمنطقة فرخانة، التابعة لجماعة بني انصار الحدودية مع مليلية السليبة، ليلة اليوم الجمعة 3 دجنبر الجاري، محاولة اقتحام السياج الحدودي الفاصل بين المدينتين.
وفي التفاصيل، كشفت مصادر خاصة لـ"ناظورسيتي" أن السلطات المحلية، معززة بعناصر من الأمن الوطني، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، أحبطت محاولة إقدام حوالي 80 شابا يرجح أنهم مغاربة، ومن المناطق المجاورة لمدينة بني انصار، من الدخول لأراضي مليلية السليبة.
وكشفت المصادر ذاتها، أن السلطات المحلية والأمنية، خصوصا المرابطة بالمعبر الحدودي بمنطقة "باريتشينو" تصدت لمحاولة الاقتحام الجماعية، فيما نجحت باقي العناصر الأمنية من اعتقال العشرات منهم، قبل تنفيذهم عملية العبور للثغر المحتل، رغم إقدام المقتحمين على رشق قوات الأمن بالحجارة
وفي ذات السياق، تعيش مختلف المناطق المجاورة لمعبر فرخانة حالة من الاستنفار الأمني، حيث وصلت تعزيزات أمنية بمختلف تلاوينها لعين المكان.
تجدر الإشارة إلى أنه خلال شهر مارس الماضي، تمكن نحو 60 مرشحا للهجرة غير الشرعية من عبور السياج الحدودي مع مليلية المحتلة، وذلك بعد اندفاع حشد ضم أكثر من 150 شخصا من الجانب المغربي للحدود نحو السياج، وتمكن 59 منهم من دخول مليلية المحتلة.
وأوضحت حكومة مدينة مليلية المحتلة، أن قوات الحرس المدني، سجلت في الساعة الخامسة فجرا، محاولة أزيد من 150 مهاجرا من دول إفريقيا جنوب الصحراء اقتحام السياج الشائك المحيط بالمدينة، حيث اقتربوا من منطقة نهر "نانو"، قصد القفز، باتجاه المدينة المحتلة، مشيرة أنه من بين 150 مهاجرا، تمكن 59 منهم من تجاوز السياج الحدودي، ودخول المدينة المحتلة.
وأشارت حكومة الثغر المحتل أنه خلال التصدي للعملية التي تمت الاستعانة خلالها بالمروحيات ومجموعة الاحتياط والأمن، أصيب شخصين من المهاجرين وثلاث عناصر من الحرس المدني بجروح، فيما جرى نقل المهاجرين الذين تمكنوا من الدخول إلى مليلية المحتلة إلى مركز صحي للكشف عن فيروس "كوفيد-19" قبل أن يوضعوا في الحجر الصحي.









