بنك المغرب يحذر من رسالة SMS توصل بها المغاربة

بنك المغرب يحذر من رسالة SMS توصل بها المغاربة

ناظور سيتي متابعة

بعدما توصل مواطنون مغاربة بإشعار يدعوهم للذهاب إلى وكالات بنك المغرب من أجل استلام شيك بنكي كجائزة، قام هذا الأخير بتنبيه المواطنين إلى كون هذه الرسالة ليست إلا إشعارا احتياليا يجب أخذ الحيطة والحذر منه .

ونشر بنك المغرب إعلانا على موقعه الرسمي، أفاد فيه أنه سبق له أن علم بتوصل عدد من المواطنين برسالة نصية على هواتفهم النقالة تطلب منهم التوجه نحو وكالاته للحصول على جائزة عبارة عن شيك بنكي.

وشدد البنك المركزي في إعلانه على أنه غير مسؤول عن هذه الرسالة الكاذبة، وأنه ليس هو من قام ببعث هذا الإشعار للمواطنين.

وكان قد توصّل مواطنون مغاربة بإشعار على هواتفهم النقالة يفيد حصولهم على شيك من بنك المغرب بقيمة 300 ألف درهم.

كما أن هذه الرسالة أكدت على الفائزين المفترضين، بضرورة التواصل مع الطرف المرسل للإشعار وذلك بغية إعطائها معلوماتهم الشخصية لكي يتمكنوا من سحب الشيك البنكي.

وأضحى هذا الأسلوب الجديد للاحتيال منتشرا بشكل كبير داخل المجتمع المغربي، بحيث يتوصل العديد من الأشخاص برسائل تدعي في الغالب أنها من المصرف وتطلب منهم معلومات شخصية أو مالية كأرقام الحسابات أو أرقام البطاقات البنكية.

ويسعى هؤلاء المجرمون من خلال إرسالهم لهذا النوع من الرسائل، إلى سرقة البيانات الشخصية للمواطنين والتي تمكنهم بعد ذلك من سرقة أموالهم .

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *