انتحار رب أسرة شنقا في ظروف غامضة بالناظور

متابعة
أقدم شخص يبلغ من العمر حوالي 50 عاما، اليوم السبت، على الانتحار شنقا داخل منزل منزله الواقع بحي أولاد ميمون في مدينة الناظور، الأمر الذي خلف حزنا عميقا وسط أفراد أسرته ومعارفه.
وذكرت مصادر مطلعة، أن الهالك رب أسرة وكان يعاني من اضطرابات نفسية وعقلية، وأنه عثر عليه جثة معلقة وسط داخل المنزل الذي كان يقطنه.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن استنفرت السلطات المحلية ومصالح الامن الوطني التي انتقلت على وجه السرعة إلى عين المكان، حيث عاينت الجثة وفتحت تحقيقا في الموضوع.
وحسب المصادر ذاتها، فانه تمت صلاة الجنازة على جثة الهالك، اليوم السبت بمسجد بدر، فيما تم دفنها بمقبرة سيدي سالم الناظور.
ووفق المعلومات المتوفرة لدى “ناظور سيتي”، فان شقيقي للهالك سبق لهما وان انتحرا خلال السنوات القليلة الماضية بطريقة موصوفة ب”المأساوية”.
وسجلت مدينة الناظور، خلال الاعوام الاخيرة، عدد من حالات الانتحار والتي تعود لاشخاص يعانون من مشاكل نفسية.
وكانت دراسة سابقة، أصدرتها منظمة الصحة العالمية، تحدثت عن ارتفاع نسبة الانتحار بالمغرب بأزيد من خمس حالات لكل 100 ألف نسمة، لتحتل البلاد بذلك المرتبة 119 عالميا من حيث عدد المنتحرين إلى غاية.
وفي ظل غياب أرقام رسمية صادرة عن الحكومة المغربية وغياب أي احصائيات حول ظاهرة الانتحار، فإن مهتمين بالشأن الاجتماعي يؤكدون تطور حالات وضع الحد للحياة بشكل إرادي في صفوف الشباب بنسبة خطيرة خلال السنوات الأخيرة، ما أضحى يسائل الجهات الرسمية ويطرق أبوابها بشكل يومي لتفصح عن أسباب الانتحار ودوافعه والعوامل التي قد تجعل الشخص يزهق روحه بطرق مختلفة.



