اسبانيا تتدارس فتح معابر إنسانية في وجه العمال المغاربة

اسبانيا تتدارس فتح معابر إنسانية في وجه العمال المغاربة

ناظورسيتي – متابعة

أعلنت الحكومة المحلية لمدينة سبتة المغربية المحتلة، أنها ستعرض مقترح إحداث "ممر إنساني"، على الحكومة المركزية بمدريد، بغرض فتح المجال أمام العمال المغاربة لزيارة أسرهم، في الوقت الذي تعرف فيه المعابر الحدودية للمدينة إغلاقا كاملا بسبب تفشي جائحة "كورونا".

يأتي هذا، بعد أن تقدم حزب "سبتة الآن" الذي يضم سكان المدينة السليبة من أصل مغربي، بمقترح في الجلسة العامة للبرلمان المحلي، بدعوى أن العمال المغاربة بسبتة مهددين بفقدان وظائفهم.

وحسب وسائل إعلام إسبانية، فان الحكومة المحلية لسبتة السليبة، أقرت بصعوبة تطبيق هذا المقترح، بحكم أنه يحتاج إلى الموافقة من قبل المملكة المغربية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *