إسبانيا تتعامل مع “كورونا” كعدوى الإنفلونزا

تعتزم إسبانيا التعامل مع فيروس كورونا كعدوى طبيعية تقريبا، مثل الأنفلونزا، اعتبارا من اليوم الاثنين.

ويمكن لمن أصيبوا بعدوى فيروس كورونا وظهرت عليهم أعراض بسيطة، أو لم يظهر عليهم أي من الأعراض مطلقا، متابعة حياتهم الطبيعية. ولم يعد لزاما إجراء فحص كورونا أو الخضوع للعزل المنزلي بعد الآن.

وسيتعين فقط على الأشخاص المعرضين للخطر الخضوع للإجراءات السابقة، وبينهم الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما ولديهم أمراض مزمنة، جنبا إلى جنب مع النساء الحوامل وعمال الرعاية الصحية.

ويعني هذا أن المتبقي من الإجراءات الصارمة لمكافحة انتشار كورونا في معظم المناطق هو الاستخدام الإجباري للكمامات في الأماكن المغلقة العامة وكذلك الحافلات والقطارات والطائرات.

في غاليسيا لا يزال ساريا شرط إثبات الحصول على التطعيم أو نتيجة فحص سلبية أو التعافي عند دخول المستشفيات ودور العناية بالمسنين، بالإضافة إلى القيود المفروضة على عدد الزبائن لكل طاولة في المطاعم. لكن حتى هذه القيود من المقرر أن تنتهي في 9 أبريل المقبل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *