مهنيو الطاكسيات يشْكون لهيب المحروقات

عبر عدد من المواطنين عن استيائهم من إقدام بعض سائقي سيارات الأجرة على صعيد الدار البيضاء على زيادة التسعيرة في بعض الخطوط، بحوالي 50 سنتيما.

وسجل بيضاويون أن بعض السائقين، لاسيما في الخطوط المتوجهة صوب مركز المدينة، طالبوا ركاب “الطاكسيات” بهذه الزيادة، وهو ما لم يكن معمولا به سابقا.

ويبرر السائقون، وفق المواطنين المشتكين، الزيادة بالارتفاع المهول في أسعار المحروقات، في غياب دعم لفائدتهم من طرف الحكومة.

في المقابل، نفى الفاعل النقابي في قطاع النقل الطرقي مصطفى الكيحل وجود زيادة من طرف السائقين المهنيين على مستوى الدار البيضاء.

ولفت الكيحل، الذي يشغل الكاتب العام للاتحاد الديمقراطي للشغل بالمغرب، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أن “السائق لا يمكنه الإقدام على هذه الخطوة رغم كونه الأكثر تضررا، وصار يشتغل بدون ربح”، وفق تعبيره.

وأورد المتحدث ذاته: “بعض المواطنين يتحدثون عن زيادة في بعض الخطوط لكننا ننفي ذلك، ونؤكد أن السائق يشتغل اليوم بدون ربح، وينتظر تفاعل الحكومة بجدية وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من هذه المضاربة في أسعار المحروقات”.

وأوضح النقابي نفسه أن “السائق تضرر كثيرا جراء الزيادات في أسعار المحروقات، في وقت تنتهج الحكومة سياسة النعامة، إذ إن أسعار المحروقات مرتفعة ومازالت سائرة في الارتفاع، دون أن تتحرك لإنقاذ الموقف”، على حد قوله.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *