مجعيط يكشف أسباب مغادرته تحالف سليمان أزواغ

 

محمد القدوري

 

كشف رفيق مجعيط البرلماني عن إقليم الناظور ، الأسباب الحقيقية لمغادرته تحالف عدد من الاحزاب لإنتخاب سليمان ازواغ عن حزب الاتحاد الاشتراكي رئيسا لجماعة الناظور خلفا له.

 

وقال في توضيح له على صفحته بالفايسبوك”كما هو معلوم فقد تم الاتفاق والتعهد على تشكيل مكتب مجلس جماعة الناظور ، بين أحزاب الأصالة والمعاصرة والإتحاد الإشتراكي والتقدم والإشتراكية والحركة الديمقراطية الاجتماعية وهيئات أخرى ”

وأضاف ، “.. وتم الإتفاق على أن يحصل الإتحادي سليمان ازواغ على الرئاسة ، والتقدمي ياسر التيزيتي نائب اول ، والبامي رفيق مجعيط نائب ثاني ، والمستقل محمد منتصر نائب ثالث من حركة واه نزما ، النائب الرابع لحزب التقدم والاشتراكية ، والخامس من الأصالة والمعاصرة السادس للاتحاد الإشتراكي , والسابع للتقدم والإشتراكية والنائب الثامن سيكون من نصيب حزب الأصالة والمعاصرة .”

وأكد في التدوينة ذاتها انه : ” وبعدها اتضح ان هناك سبع نواب فقط في المجلس الجماعي الجديد للناظور ، بعد تقليص عدد المقاعد المكونة للمجلس إلى 39 مقعد من 43 سابقا ، ليتم الإتفاق بين بعض الفرقاء المشكلين للأغلبية، على حذف إحدى النيابات من حزب الأصالة والمعاصرة، خلافا للإتفاق السابق بيننا ، وبعد محاولتي الإستفسار ، لم أجد الجواب الشافي ، لأقرر الإنسحاب من الإئتلاف المشكل للتحالف …”

 

كما أشار إلى أنه هناك  أمور أخرى ، تنافي الإتفاق المبرم سابقا ، قال انه سيتحدث عنها فيما بعد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *