كتب في 28 أكتوبر 2024

استعدادات كبيرة ومكثفة بالرباط قبيل وصول إيمانويل ماكرون

تشهد مدينة الرباط منذ الساعات الأولى من صباح يومه الإثنين 28 أكتوبر الجاري، استعدادات كبيرة ومكثفة، قبيل وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ماكرون، الذي يحل بالمملكة في زيارة رسمية تمتد لثلاثة أيام.

وتم تزيين مختلف شوارع العاصمة الرباط، مع التركيز على الطريق المؤدية من مطار سلا في اتجاه القصر الملكي، التي تعرف أيضا تواجدا مكثفا لعناصر الامن.

كما تم نصب الأعلام المغربية والفرنسية على طول الطريق ترحيبا بالرئيس ماكرون الذي يحل بالمملكة في إطار زيارة دولة.

ويرتقب وفق جدول أعمال الزيارة، أن يصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وعقيلته بريجيت ماكرون، إلى العاصمة الرباط في حدود الساعة الخامسة والنصف من عشية يومه لإثنين 28 أكتوبر الجاري، قبل استقبالهما من طرف جلالة الملك محمد السادس بالقصر الملكي.

وسيترأس جلالة الملك محمد السادس، والرئيس الفرنسي، مساء اليوم نفسه، مراسم حفل التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات، بعد مباحثات بين الطرفين.

ويتضمن جدول أعمال الرئيس الفرنسي كذلك لقاء بينه وبين رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وكذا رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين، محمد ولد الرشيد، وذلك في صباح اليوم الثاني من هذه الزيارة، قبل قيامه وحرمه بزيارة إلى ضريح الملك الراحل محمد الخامس بحضور محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة.

وسيقوم بعد ذلك رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، بإلقاء خطاب أمام البرلمان، ليجري بعدها لقاءات مع مقاولين فرنسيين ومغاربة، إضافة إلى مهتمين بالصناعات الإبداعية بالجامعة الدولية بالرباط، قبل ختم اليوم بمأدبة عشاء رسمية يقيمها الملك محمد السادس على شرف الرئيس الفرنسي وزوجته، بالقصر الملكي.

وسيختم ماكرون زيارته إلى المملكة بعقد لقاء في اليوم الثالث منها مع ممثلي الجالية الفرنسية المقيمة بالمغرب وبعض الشخصيات الرائدة في مجالات مختلفة، وذلك بعد لقاء مع طلبة مغاربة وأفارقة حول موضوع الأمن الغذائي والزراعات المستدامة بمقر المكتب الشريف للفوسفاط.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

28 أكتوبر 2024

عضة كلب مسعور تنهي حياة شاب بأكادير

28 أكتوبر 2024

عاجل.. حجرة من مخلفات الزلزال ترسل سائحا أجنبيا إلى المستشفى بمراكش +صور

28 أكتوبر 2024

إعادة انتخاب يونس المشرفي نائبا لرئيس الجمعية العالمية لليانصيب

28 أكتوبر 2024

اعتداء وحشي على فتاة عشرينية بمادة حارقة في تيزنيت