كتب في 27 أكتوبر 2024

«الكاف» يقرر خسارة ليبيا 3-صفر أمام نيجيريا

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) قراراً، السبت، باعتبار ليبيا خاسرة 3-صفر، مباراتها التي كانت مقررة أمام ضيفتها نيجيريا، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

وقال «الكاف» عبر حسابه على منصة «إكس»، إن لجنة الانضباط التابعة له قررت خسارة ليبيا مباراتها التي كانت مقررة في بنغازي في 15 أكتوبر الحالي 3-صفر، نظراً «لانتهاكها المادة 31 من لوائح كأس الأمم الأفريقية، والمادتين 82 و151 من لوائح الكاف».

وقرر «الكاف» في بيانه أيضاً دفع الاتحاد الليبي لكرة القدم «غرامة قدرها 50 ألف دولار أميركي، على أن تُدفع خلال 60 يوماً من موعد صدور القرار».

وقال قائد نيجيريا، ويليام تروست-إيكونغ، إن منتخب بلاده رفض خوض مباراته في ليبيا، وإن البعثة عادت للبلاد احتجاجاً على بقاء الفريق في مطار مهجور لعدة ساعات، بعيداً عن مكان المباراة.

وكان من المقرر أن تلتقي نيجيريا مع ليبيا في مدينة بنغازي؛ حيث كان يمكن لها حسم التأهل للنهائيات التي ستقام في المغرب أواخر العام المقبل. لكن بعد البقاء لأكثر من 16 ساعة في مطار يبعد نحو 250 كيلومتراً عن بنغازي، قال لاعبو نيجيريا إنهم لن يخوضوا المباراة.

وقال تروست-إيكونغ عبر حسابه على منصة «إكس»: «بصفتي قائداً للمنتخب الوطني، قررت مع بقية زملائي عدم خوض هذه المباراة».

وقال الاتحاد النيجيري إن طائرة خاصة كانت تقل الفريق نحو بنغازي؛ لكن مسارها تحوَّل إلى مطار الأبرق الدولي، دون توفير وسائل نقل بديلة.

وتقدم الاتحاد النيجيري بشكوى لـ«الكاف» الذي أحال الأمر بدوره إلى لجنة الانضباط التي أصدرت قرارها اليوم، مما يمنح نيجيريا بطاقة التأهل إلى النهائيات التي ستقام العام المقبل.

وتملك نيجيريا حالياً 10 نقاط من 4 مباريات في المجموعة الرابعة من التصفيات، مقابل 6 لبنين، و5 لرواندا، بينما تجمد رصيد ليبيا عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

27 أكتوبر 2024

علامات رئيسية تكشف متى عليك التخلي عن أصدقائك

27 أكتوبر 2024

الكلاب الضالة تغزو شوارع تامنصورت أمام عجز المسؤولين بالمدينة

27 أكتوبر 2024

اتصالات مصرية مكثفة لاحتواء التصعيد في المنطقة

27 أكتوبر 2024

إيران: لنا الحق بالرد على الضربات الإسرائيلية