كتب في 19 أكتوبر 2024

مدينة مراكش تستقبل عمداء مدن أمريكية ورئيس مؤتمر رؤساء بلدياتها

استقبلت بلدية مراكش يوم امس الجمعة 18 أكتوبر 2024 وفدا من عمداء المدن الأمريكية قام بزيارة لمدينة مراكش ، حيث تم تخصيص استقبال على شرفهم بقصر بلدية مراكش، حضره نيابة عن فاطمة الزهراء المنصوري عمدة المدينة، محمد الادريسي نائبها الأول، و عبد الواحد الشافقي وحليمة بامحمد، عضوا مجلس جماعة مراكش.

وقد كان هذا اللقاء مناسبة للإشادة بمستوى العلاقات التاريخية والاقتصادية بين المغرب والولايات المتحدة، وتبادل التجارب والخبرات في مجال التدبير والتنمية المستدامة والخدمات الحضرية.

ويتكون الوفد الأمريكي الذي يقوم بزيارة لبلادنا من 13 إلى 20 أكتوبر الجاري، من أندرو جينثر Andrew GINTHER، عمدة مدينة كولومبوس بولاية أوهايو، ورئيس مؤتمر رؤساء البلديات في الولايات المتحدة؛ وجيم روبرت روس Jim Robert ROSS، عمدة مدينة ارليكتون بولاية تكساس إضافة إلى ريك سموتكين Rick SMOTKIN، استشاري حلول الدائرة الثالثة.

وتأتي هذه الزيارة تتويجا وترجمة للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وبناء مستقبل مشترك وواعد، يستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين، ويواجه التحديات بإيجابية وثبات في مختلف المجالات.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

19 أكتوبر 2024

ضابط شرطة يستخدم سلاحه لتوقيف شخص مبحوث عنه

19 أكتوبر 2024

حشود الغاضبة تقتحم مقر MBC في العرق وتضرم فيه النار

19 أكتوبر 2024

الامم المتحدة تنفي اقتراح دي ميستورا تقسيم الصحراء المغربية

19 أكتوبر 2024

السعودية تحتضن منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة