كتب في 14 أكتوبر 2024

تنافس إيطاليا.. الصويرة تجذب السياح الألمان

كشفت دراسة حديثة نشرها موقع “ميركو” الإخباري، أن مدينة الصويرة ستكون واحدة من أبرز الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح الألمان في عام 2025، بعد ريجيو دي كالابريا في إيطاليا.

وأوضح الموقع استنادا إلى دراسة أجراها محرك البحث لحجوزات الرحلات الجوية والفنادق “سكاي سكانر”، “الصويرة، المدينة الساحلية، تحتل المرتبة الثانية في قائمة الوجهات الأكثر رواجا لعام 2025، مع زيادة بنسبة 724 بالمائة في عدد عمليات البحث التي أجراها السياح الألمان مقارنة بعام 2024”.

وأشار التقرير إلى أن “زوار الصويرة يمكنهم الاستمتاع بالأمواج المثالية لرياضة ركوب الأمواج، والمدينة القديمة ذات المناظر الخلابة، والأطباق اللذيذة المحضرة من السمك الطازج”.

وأضاف “ميركور” أن المغرب سيستضيف مونديال 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال “مما يمثل فرصة لقطاع السياحة في البلاد”.

وفي هذا التصنيف، تحتل الصويرة المرتبة الثانية بعد ريجيو دي كالابريا في إيطاليا (بزيادة 747 بالمائة في عمليات البحث)، تليها مدينة سييم ريب في كمبوديا التي تحتل المرتبة الثالثة (بزيادة 294 بالمائة).

بالإضافة إلى ذلك، احتلت مدينة أكادير المركز الثالث في تصنيف مشابه لمنصة “سكاي سكانر” العالمية، وفقا لما أفاد به موقع “ميركور”، فيما يتعلق بانخفاض أسعار تذاكر الرحلات.

وأشار التقرير إلى أن أسعار تذاكر السفر إلى أكادير، “القرية الساحلية القديمة التي تجذب المسافرين بشواطئها الرملية الذهبية، وأمواجها المثالية لركوب الأمواج، ورحلاتها إلى الصحراء”، قد انخفضت بنحو 34 بالمائة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

14 أكتوبر 2024

الأمطار الرعدية بمراكش تربك حركة النقل عبر السكك الحديدية

14 أكتوبر 2024

العثور على جثة ستيني جرفته سيول واد تالغومت بقلعة السراغنة

14 أكتوبر 2024

كارثة قنطرة تاركة ترهق مختلف المصالح وتفضح الارتجالية في اتخاذ بعض القرارات

14 أكتوبر 2024

نشرة إنذارية.. زخات رعدية مصحوبة برياح قوية بعدد من مناطق المملكة