كتب في 8 أكتوبر 2024

للمرة الثانية في ظرف أسبوع.. ترحيل 25 ناشطا صحراويا من مدريد إلى مراكش

أقدمت وزارة الداخلية الإسبانية، للمرة الثانية في ظرف أسبوع، على ترحيل مجموعة أخرى من طالبي اللجوء المغاربة من مطار بارخاس إلى مدينة مراكش.

وحسب جرائد إسبانية، قامت وزارة الداخلية بترحيل 25 صحراويا آخرين من المتقدمين للحصول على الحماية الدولية، والذين كانوا، في وضعية غير نظامية بمطار باراخاس لمدة شهر.

وأكدت مصادر قانونية لصحيفة “الإندبندينتي” أن المرحلين الصحراويين الـ 25 أجبروا على ركوب رحلة تجارية متجهة إلى مراكش غادرت مطار مدريد فجرا.

وكان جميعهم يحملون وثائق تثبت أصلهم الصحراوي، صادرة عن بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء المغربية (مينورسو) أو عن إسبانيا بصفتها القوة الاستعمارية حسب إحصاء عام 1974.

وقد حصلوا على توصية إيجابية من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حتى يُسمح لهم بدخول إسبانيا ويمكنهم إكمال طلبهم الخاص بانعدام الجنسية، بالتزامن مع طلب الحماية الدولية.

وخلال نهاية الأسبوع الماضي، سمحت الحكومة الاسبانية بالدخول المؤقت إلى إسبانيا لاثنين من الناشطين الصحراويين الذين كانوا في باراخاس، وسيتمكنون من البقاء في البلاد إلى حين البت في طلباتهم الخاصة بالحماية الدولية.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

8 أكتوبر 2024

المغرب يتراجع في مؤشر إدراك الفساد والكلفة تفوق 50 مليار درهم سنويا

8 أكتوبر 2024

أزمة الماء والبنية الطرقية بجهة فاس.. مجلس الأنصاري يعلن عن مشاريع جديدة

8 أكتوبر 2024

توقيف 4 أشخاص مبحوثا عنهم بالقصر الكبير

8 أكتوبر 2024

«الصحة العالمية» تحذر من تفش محتمل للأمراض في لبنان