كتب في 1 أكتوبر 2024

مصابون يحكون مشاهد رعب في حادث انقلاب حافلة مجنونة للنقل الحضري بفاس

فاق عدد الإصابات التي خلفها حادث انقلاب الحافلة المجنونة لشركة سيتي باص التي تتولى التدبير المفوض للقطاع بمدينة فاس، حوالي 60 إصابة، منها حوالي 6 إصابات وصفت بالخطرة، وتم تحويلها على قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وتفاوتت الإصابات بين كسور في الرجل واليد وإصابات على مستوى الرأس، وفي أنحاء متفرقة من الجسم، لكن بعضهم، وهي من الحالات الخطرة، فقد رجله جراء هذه الحادثة التي هزت العاصمة العلمية، وأعادت أزمة النقل الحضري إلى الواجهة.

وقال مصابون في تصريحات أولية إن الحافلة التي تعاني من وضعية اهتراء تم إغراقها بعدد كبير من الركاب. وفاق العدد أكثر من 80 راكبا، وهو ما لا يتماشى مع وضعيتها المزرية. وأشاروا على أنهم نبهوا السائق منذ الانطلاقة بالقرب من مديرية التعليم بوسط المدينة، على وضعية الاكتظاظ التي قد لا تتحملها الحافلة، لكنه لم يعر أي اهتمام لهذه التنبيهات.

وفي كل محطة وقوف، ازداد عدد الركاب، ما خلق وضعية اكتظاظ حادة داخل الحافلة، وجعلت هذه الأخيرة في وضعية ميلان واضحة طيلة الطريق. وقرر السائق أن يقف في محطة بوجلود بجوار فاس العتيقة، رغم أنه لم تعد الحافلة قادرة على استيعاب المزيد من الركاب.

وسارت الحافلة بسرعة مهولة في منحدر باب الكيسة، دون ان يتمكن السائق من السيطرة عليها. واصطدمت بسيارة أجرة صغيرة، وواصلت الهبوط في منحدر في اتجاه المقبرة التي تحمل نفس الاسم.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

1 أكتوبر 2024

أوضاع صعبة بالمعهد العالي لمهن التمريض بمراكش ونقابة تطالب بتدخل الوزير أيت الطالب

1 أكتوبر 2024

تجزئات بمقاطعة جليز بمراكش تعاني من العزلة والساكنة تطالب العمدة المنصوري بالتدخل

1 أكتوبر 2024

“احتلال” و”فوضى”..مطالب بتحرير الملك العمومي بحي السملالية بمراكش

1 أكتوبر 2024

“تجربة اجتماعية” لمؤثر إسباني “مثلي” في نواحي مراكش تثير الجدل