كتب في 25 يناير 2024

بعد رفع الايقاع بالحي الشتوي .. هل تشمل الحرب على الشيشا باقي ملحقات مراكش

قادت السلطات المحلية التابعة للملحقة الادارية الحي الشتوي بمراكش، في الساعات الاولى من صباح أمس الثلاثاء 24 شتنبر، حملة واسعة، غير مسبوقة، والتي استهدفت مجموعة مقاهي الشيشا.

وحسب مصادر “كشـ24” فإن الحملة المذكورة، اعتبرها المتتبعون غير مسبوقة، سواء بالنظر لحصيلتها الكبيرة، حيث تم حجز ازيد من 500 نرجيلة في ليلة واحدة، او سواء من حيث طبيعة المحلات المستهدفة، حيث شملت مقاهي محظوظة لم تكن موضوع تدخلات سابقة، كما استهدفت الحملة مقاهي داخل بعض الفنادق المصنفة على غير العادة.

ويستاءل مهتمون ان كانت باقي الملحقات الادارية وخاصة ملحقة جليز والحي العسكري، ستنخرط في حملات مماثلة وبنفس الحدة، خاصة وانها تحتضن عدد كبيرا من المقاهي المماثلة، وبعضها يتواجد قرب مؤسسات تعليمية .

ومن هذه النمادج المقاهي القريبة من ثانوية للامريم في انتداد شارع محمد السادس، والتي تحظى بامتيازات مثيرة وفق تعبير مهتمين، والاخرى القريبة من الحي الجامعي، وغيرها من المقاهي القريبة من المؤسسات التعليمية، بمختلف الملحقات الادارية، بما فيها مقاطعة المدينة.

ومعلوم ان مقاهي الشيشا صارت موضوع مجموعة من الشكايات من طرف المواطنين، بمختلف الاحياء بمراكش، خاصة وان هذا النوع من النشاط عادة ما يرافقه تساهل مع مجموعة من السلوكات الغير قانونية، على غرار تعاطي المخدرات والتحريض على الدعارة وغيرها من الشوائب الامنية.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

25 سبتمبر 2024

لخليع: مشروع “TGV” سيربط مراكش ببوابة أوروبا في غضون ساعتين و45 دقيقة فقط

25 سبتمبر 2024

حجز نرجيلات وتوقيف فتيات خلال مداهمة ملهى ليلي بمراكش

25 سبتمبر 2024

عزل المسعودي من رئاسة جماعة تازة.. المحكمة الإدارية بفاس تنظر في الملف

25 سبتمبر 2024

النقابة الوطنية للصحة تدق ناقوس بشأن وضعية القطاع باليوسفية