كتب في 24 سبتمبر 2024

بعد منع “زفافهما” بأوريكا.. “اتحاد المسيحيين المغاربة” يتضامن مع رجليْن مثلييْن

عبر رئيس اتحاد المسيحيين المغاربة، عن امتعاضه من منع السلطات بجماعة أوريكة، لرجليْن مثلييْن أحدهما فرنسي والآخر نيوزلندي، من إقامة “زفافهما” في أحد الفنادق بالجماعة المذكورة نهاية الأسبوع الماضي.

ورفض آدام الرباطي رئيس الإتحاد، في خرجة رسمية عبر على “يوتيوب” تدخل السلطات المحلية لمنع هذه الفعالية، وقدم اعتذاره للمثليَين، باسم جميع المدافعين عن حقوق الإنسان والمناضلين من أجل إلغاء الفصل 489 المجرم للمثلية من القانون الجنائي المغربي”، والتي تنص على معاقبة كلّ من “ارتكب فعلا من أفعال الشذوذ مع شخص من جنسه” بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات.

وقال آدام، إنه من واجب المناضلين ورجال الدين وأي إنسان يؤمن بحرية الآخر وحقه في الاختيار، مساعدة هذه الفئة لإثبات أنفسهم في المجتمع، مشيرا إلى أن “قانون العقوبات المغربي، بدوره، يتطلب إصرارا كبيرا من جمعيات وتنظيمات كثيرة من أجل نسخ البنود التي تمس بالحقوق الجنسية في المغرب”.

وكانت السلطة المحلية بالجماعة الترابية أوريكة إقليم الحوز، توصلت بإخبارية تفيد عزم رجلني مثليين إقامة حفل زفاف بأحد الفنادق بالجماعة المذكورة، وهي الإخبارية التي انتقلت على إثرها السلطة إلى هذا الأخير قصد التحقق من الأمر.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن المسؤولين بالفندق أخبروا السلطة أن الأمر يتعلق بحفل عيد ميلاد لمواطن نيوزيلندي، عمليات التفتيش والتحري التي أجريت مع موظفي هذه المؤسسة، أكدت أن الأمر يتعلق بحفل زواج لمثلييْن أحدهما مواطن نيوزيلندي ومواطن فرنسي، وهو ما دفع السلطة المحلية إلى منع إقامة أي نشاط بالفندق كيفما كان.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

24 سبتمبر 2024

مدرب تايلاند للفوتسال يتهم فرنسا بتعمد الهزيمة أمام إيران لتجنب المغرب

24 سبتمبر 2024

التحرش الجماعي بفتاة طنجة.. انتقادات نسائية لغياب سياسات حماية النساء

24 سبتمبر 2024

بنعطية مهدد بالإيقاف في فرنسا

24 سبتمبر 2024

اعتراض سبيل طفل قاصر وهتك عرضه بوحشية يستنفر الدرك