كتب في 8 سبتمبر 2024

ضحايا ومفقودين في طاطا بسبب الفيضانات

ضحايا ومفقودين في طاطا بسبب الفيضانات

ناظورسيتي: متابعة

أكددت صفحة الجماعة الترابية لتمنارت، باقليم طاطا، تسجيل ضحايا اثر الفيضانات التي شهدتها المنطقة يومه السبت 7 شتنبر الجاري.

وكتبت الجماعة على صفحتها "إنا لله وإنا إليه راجعون

رحم شهداء أوكرضا وإكمير. لطفك يا الله".

وأعلنت حالة طوارئ قصوى في صفوف مختلف المصالح المختصة في مدينة طاطا والنواحي، وسط توالي نداءات استغاثة من دوار أوكرضا أسموكن.

كما أطلق نشطاء على مواقع التواصل نداءات طالبت بتسريع التدخل لإنقاذ ساكنة دور عالقة في جبال تخترقها سيول جارفة قادمة من الأعالي.

وبث نداء للساكنة، أبرز ان 12 شخصا على الأقل فقدوا بسبب الفيضانات التي عرفتها المنطقة، فضلا عن انهيار مجموعة من المنازل.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أفادت بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وهبات الرياح مرتقبة من السبت إلى يوم الأحد بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن هذه الظاهرة (60 – 100 ملم) مرتقبة ابتداء من الساعة الثامنة ليلا من يومه السبت إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من يوم غد الأحد بكل من عمالات وأقاليم فكيك، الرشيدية، زاكورة، تنغير، ورزازات وطاطا.

وأضاف المصدر ذاته أن الظاهرة نفسها (20-50 ملم) ستهم أيضا كلا من أسا الزاك وسمارة، اليوم السبت من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من اليوم ذاته.

وفي نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تساقطات مطرية رعدية (30-60 ملم) ستهم كلا من عمالات وأقاليم تارودانت، ميدلت، أزيلال، الحوز وجرادة، اليوم السبت على الساعة الثامنة ليلا إلى غد الأحد على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأوضحت أن الظاهرة نفسها (30-60 ملم) مرتقبة أيضا بكل من كلميم، سيدي إفني وتيزنيت، اليوم السبت من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من اليوم ذاته.

وسجلت المديرية أن هذه الظاهرة (15-30 ملم) مرتقبة أيضا بكل من العرائش وتطوان، غدا الأحد من منتصف الليل إلى الساعة التاسعة صباحا، ومرتقبة كذلك بإفران وبولمان وصفرو غدا الأحد من الساعة الثانية زوالا إلى الساعة العاشرة ليلا.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

عملية نوعية للدرك الملكي تضرب تجارة المخدرات في أركمان

21 سبتمبر 2024

كارثة فيضانات في طاطا تسفر عن خسائر بشرية ومادية فادحة

21 سبتمبر 2024

هل يصل سعر زيت الزيتون إلى 150 درهما؟

21 سبتمبر 2024

حكيم زياش يهاجم سياسات الحكومة المغربية تجاه فلسطين