كتب في 22 يوليو 2024

عدم تنفيذ قرار اغلاق مقهى لشيشة بحي شعالة يسائل الجهات المختصة

عدم تنفيذ قرار اغلاق مقهى لشيشة بحي شعالة يسائل الجهات المختصة

ناظورسيتي: مهدي عزاوي



استغرب مجموعة من ساكنة حي شعالة بالناظور، من تأخر الجهات المسؤولة بالمقاطعة الثالثة، والتدخل لإغلاق مقهى خاصة للشيشة، والتي سبق للمجلس الجماعي وان اصدر قرارا بشأن اغلاقها، بعد مجموعة من الشكايات التي تقدم بها المواطنون بهذا الحي.

واكد احد النشطاء ان عدم السهر على تفعيل قرار المجلس، يثير الاستغراب، في الوقت الذي تم اغلاق مجموعة من مقاهي الشيشة في دوائر اخرى تابعة للجماعة، وان عدم تنفيذ هذا القرار يعرقل عمل المؤسسات في اطار تكامل الإختصاصات وتنفيذ القانون.

وفي نفس الإطار إستغرب المتحدث بالقول " ما فهمتش كيفاش المجلس قرر إغلاق المقهى المخصصة لتعاطي الشيشة شهر ماي وما تفعلش القرار الى يومنا هذا شكون المسؤول رغم الشكاوى ؟.

من جهة أخرى وفي السياق ذاته عاين مراسل الموقع، تواجد العديد من العناصر الأمنية يوم الجمعة بقرب المقهى المشار له والتي لم تتمكن من مداهمة المكان الذي جرى إغلاقه من قبل مسيره قبل مغادرتهم .

وفي الصدد عاينت كاميرا الموقع مغادرة زبناء المقهى وضمنهم قاصرات،الأمر الذي عزز الفرضية المشار لها من قبل مصادر الجريدة والذي تؤكده عدم إستكمال إجراءات التبليغ بالإغلاق،وهو ما أكده ناشط حقوقي .

وفي تصريح خص به ذات الناشط الموقع، كشف ذات المتحدث عن وجود ثغرات يتم استغلالها لتعطيل إجراءات إغلاق مقاهي الشيشة المنتشرة بتراب جماعة الناظور ، والتي تهدف شل مقررات المجلس الجماعي التي تبقى حبرا على ورق في ظل عدم متابعة الأخير لمآل قراراته واتخاذ، الواجب إتخاذه من مراسلة عامل الإقليم ووزير الداخلية في الصدد .

هذا ولم ينفي متحدث الجريدة وجود قرارات مماثلة لم يجري تفعيلها لإعتبارات لم تعد خافية على أحد ( على حد تعبير ذات المصدر).

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

مشاة البحرية يختطفون عمدة مدينة روتردام أبوطالب لتعيينه في منصب فخري

22 سبتمبر 2024

الشرطة الألمانية تطارد طفلا وتوقفه لحمله العلم الفلسطيني

22 سبتمبر 2024

إيقاف ستيني بتهمة التحرش بقاصر في الناظور

22 سبتمبر 2024

هكذا تؤثر الجالية المغربية على سوق العقارات في المغرب