كتب في 3 مايو 2024

مطالب بتجاوز منطق الموسمية في مراقبة محلات بيع المأكولات السريعة بمراكش

تعرف مدينة مراكش خلال هذه الفترة حالة من الاستنفار في صفوف السلطة المحلية بمختلف مناطق المدينة، التي شنت حملات واسعة لمراقبة محلات بيع المأكولات السريعة والمطاعم، وذلك تنفيذا لتعليمات صارمة أصدرها فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي.

الحملات التي تأتي، بعد واقعة التسمم الجماعي التي أودت بحياة 3 أشخاص من بين 26 مصابا، تعرضوا للتسمم بعد تناولهم لوجبة بأحد “السناكات” بمنطقة المحاميد، أسفرت عن رصد مجموعة من المخالفات بعدد من هذه المحلات، وهو ما يؤكد ضرورة جعل هذه الحملات شبه يومية وذلك بغرض القطع مع أي ممارسات من شأنها أن تشكل خطرا على صحة المواطنين.

وفي هذا الإطار، شدد مهتمون بالشأن المحلي على أن المصالح المسؤولة عن المراقبة الغذائية بالمدينة الحمراء، باتت مطالبة بتجاوز منطق الموسمية في عمل لجان المراقبة، وتكثيف عملياتها بجعلها شبه يومية، وذلك في ظل الإنتشار الكبير لهذه المحلات التي تغيب عن أغلبها شروط السلامة الصحية.

وطالب مواطنون، الجهات المعنية بالحزم في التعامل مع كل من سولت له نفسه الإضرار بصحة المستهلكين، معتبرين أن التراخي وضعف الرقابة يشجعان مجموعة من أصحاب “السناكات”، على إهمال سلامة ونظافة الأغذية التي يقدمونها للزبائن، ويفتح الباب على مصرعيه للتلاعب بصحة المواطنين.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

18 مايو 2024

بمكونات طبيعية اصنعي كريمات لتنعيم اليدين في فصل الصيف

18 مايو 2024

الاستئناف التونسي يقرُّ الحكم بسجن الغنوشي 3 سنوات

18 مايو 2024

بيع منديل ليو ميسي في مزاد علني

18 مايو 2024

السجن 45 عاماً لمُدان بقتل مُسنّ بريطاني رداً على حرب غزة