كتب في 25 أبريل 2024

تفاصيل هروب ناظوري زعيم “موكرو مافيا” الهولندية في فضيحة أمنية بإسبانيا

تفاصيل هروب ناظوري زعيم

ترجمة ناظورسيتي بتصرف عن صحف إسبانية:

في تطور مثير للأحداث، فر كريم.ب، الزعيم المفترض لما يعرف بـ"موكرو مافيا" الهولندية، من الرقابة القضائية في إسبانيا بعد عدم الالتزام بشروط الإفراج المؤقت الذي منحته له المحكمة.

كريم.ب تم اعتقاله في يناير خلال عملية أمنية شاملة نفذتها الشرطة الوطنية الإسبانية وشملت أيضاً خمسة أشخاص آخرين. هذه المجموعة لها تواجد قوي في كوستا ديل سول، وبالأخص في ماربيا (ملقا)، ولها فروع في مليلية، حيث جرت عمليات الاعتقال والتفتيش.

عند توجه السلطات لاعتقال كريم.ب، تبين أن والده ووالدته وأخواته قد فروا إلى مدينتهم الأصلية، الناظور، من مليلية. العملية أسفرت عن ضبط 75,000 يورو نقداً و10,000 يورو من المجوهرات وسلاحين ناريين، وتم تجميد 173 عقارًا وثلاثة ملايين يورو في 148 حساب بنكي.

في 18 مارس، تم إطلاق سراح كريم مؤقتًا بشروط تشمل سحب جواز سفره والالتزام بالمثول أمام المحكمة كل 15 يومًا، بالإضافة إلى دفع كفالة قدرها 50,000 يورو. ومع ذلك، تمكن من الفرار، مما أثار فضيحة أمنية كبيرة.

السلطات الاسبانية ونقابات الشرطة الوطنية وصفت الحادث بالفضيحة، مشيرة إلى الفشل في التنسيق القضائي كعامل رئيسي وراء هذا الإخفاق. كما أصدرت المحكمة المركزية رقم 2 بالمحكمة الوطنية الإسبانية أمر اعتقال ومذكرة بحث أوروبية لتحديد مكان كريم، والذي يعد الآن هاربًا ومطلوبًا للعدالة في عدة دول.

تواصل السلطات الهولندية والإسبانية جهودها للتعقب وإعادة القبض على كريم، وسط تساؤلات متزايدة حول فعالية الإجراءات الأمنية والقضائية المعمول بها. تسليط الضوء على هذه القضية يبرز التحديات المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود ويؤكد على أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

إضغط هنا لمشاهدة الفيديو

إضغط هنا لمشاهدة الفيديو

تفاصيل هروب ناظوري زعيم

تفاصيل هروب ناظوري زعيم

تفاصيل هروب ناظوري زعيم

تفاصيل هروب ناظوري زعيم

تفاصيل هروب ناظوري زعيم

تفاصيل هروب ناظوري زعيم

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

4 مايو 2024

الراحل سعيد اجميدار يوارى الثرى بعد ظهر اليوم السبت

4 مايو 2024

الحي العمالي تختتم دوري الشريف محمد أمزيان بحفل تتويج باهر

4 مايو 2024

لقجع: ظلمونا في نهائيات كأس العالم

4 مايو 2024

“الداخلية” تطمئن موظفي الجماعات المحلية: الحوار سيعود لحل الملفات العالقة