كتب في 24 أبريل 2024

مستشفى القرب بميضار مبنى مهجور ينتظر موعد افتتاح غير مسمى

مستشفى القرب بميضار مبنى مهجور ينتظر موعد افتتاح غير مسمى

ناظورسيتي: جابر الزكاني – من الدريوش

استياء عارم ذلك الذي عبر عنه عدد من المواطنين بمدينة ميضار بإقليم الدريوش، وذلك بسبب غياب مستشفى القرب، هذا المرفق العمومي الذي انتهت الأشغال في ورش بنائه بنسبة 100 بالمائة منذ مدة، ولم يفتتح بعد رغم زيارة وزير الصحة للمنطقة.

وقد جرّت الزيارة الأخيرة معها إعلانا عن افتتاح العديد من المرافق المثيلة بمدن جهة الشرق، فيما يضل مستشفى القرب بميضار فارغ من محتواه الذي أنشئ من أجله ويظل جدرانا تصارع التعرية.

وبالنسبة للتجهيزات الطبية بالمستشفى، فهم مزود المستشفى بأغلب المعدات والتجهيزات الطبية اللازمة وفقًا لما كشفه مصدر مطلع لموقع "ناظورسيتي".

وينتظر سكان جماعة ميضار بفارغ الصبر افتتاح هذا المستشفى الجديد، الذي سيخدم أيضا سكان جماعات أزلاف، واتسافت، وإفرني، وإجرماوس، والمناطق المجاورة.

يعتبر هذا المشروع الصحي الجديد الأول من نوعه في إقليم الدريوش بعد المستشفى الإقليمي، وقد بلغت تكلفته حوالي 74 مليون درهم، وتم تنفيذه على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 6 هكتارات، وتأمل الساكنة افتتاحه في أقرب وقت ممكن لتعزيز العرض الصحي بالمنطقة.

وكشفت مصادر سابقا لـ "ناظورسيتي"، أن هذا المرفق يتألف المستشفى الجديد من مجموعة من الوحدات الطبية والخدمات. يتضمن المستشفى وحدة للمستعجلات، ووحدة للرعاية الطبية العامة، بالإضافة إلى وحدة خاصة بصحة الأم والطفل، تضم مصلحتي طب النساء والتوليد وطب الأطفال. كما يتضمن المستشفى قاعتين مجهزتين لإجراء فحوصات الأشعة، وقاعات للاستشارات الخارجية، ووحدة للتعقيم، ومناطق استقبال للمرضى، ومختبر وصيدلية.

إضغط هنا لمشاهدة الفيديو

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

4 مايو 2024

الراحل سعيد اجميدار يوارى الثرى بعد ظهر اليوم السبت

4 مايو 2024

الحي العمالي تختتم دوري الشريف محمد أمزيان بحفل تتويج باهر

4 مايو 2024

لقجع: ظلمونا في نهائيات كأس العالم

4 مايو 2024

“الداخلية” تطمئن موظفي الجماعات المحلية: الحوار سيعود لحل الملفات العالقة