كتب في 24 أبريل 2024

القبض على 9 مزارعين إسبان متهمين بإضرام النار في مستودع للمنتجات المغربية

القبض على 9 مزارعين إسبان متهمين بإضرام النار في مستودع للمنتجات المغربية

ناظورسيتي: متابعة

ألقت الشرطة القضائية في مدينة إل إيخيدو جنوب شرقي إسبانيا القبض على مرتكبي الحريق الذي اندلع في مستودع يستقبل شحنات من الفواكه والخضروات القادمة من المغرب، في إطار تحقيق متعلق بالحادث.

وفقا لمصادر الشرطة، تم التعرف على المتهمين التسعة الذين يشتبه في تورطهم في الجريمة من خلال منتديات احتجاجية تناولت قضايا القطاع الزراعي الإسباني.

وفي تطور مثير، كشفت التحقيقات أن المشتبه بهم تحولوا تدريجيا إلى متطرفين على منصات النقاش على الإنترنت، حيث دعموا بعضهم البعض للقيام بأعمال تخريبية كهذه، التي كادت تتسبب في خسائر بشرية خطيرة.

على الرغم من معرفة المهاجمين المفترضين بوجود موظفين في المستودع أثناء الحادث، فإنهم لم يترددوا في تنفيذ مخططهم الشرير.

تظهر التسجيلات الأمنية للكاميرات داخل وخارج الشركة، التي حصل عليها المحققون، أن الحريق وقع في الثامن من فبراير، أي في يوم ثالث من سلسلة الاحتجاجات ضد المنتجات الزراعية المغربية، والتي تضمنت مظاهرات وتدمير شحنات زراعية.

في ذلك اليوم، اقتحم تسعة مزارعين مستودعا صناعيا بالقرب من إل إيخيدو، وقاموا بإلقاء إطارات وفراش داخل المبنى وإشعال النيران، قبل أن يفروا.

يذكر أن الحادث تسبب في توقف العمل في المستودع، وتقدر الأضرار المادية بنحو 26 ألف يورو. ومن المتوقع أن تجرى محاكمة المعتقلين بكفالة مؤقتة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

4 مايو 2024

الراحل سعيد اجميدار يوارى الثرى بعد ظهر اليوم السبت

4 مايو 2024

الحي العمالي تختتم دوري الشريف محمد أمزيان بحفل تتويج باهر

4 مايو 2024

لقجع: ظلمونا في نهائيات كأس العالم

4 مايو 2024

“الداخلية” تطمئن موظفي الجماعات المحلية: الحوار سيعود لحل الملفات العالقة