كتب في 24 أبريل 2024

السلطات في إقليم الناظور تشرع في هدم أكثر من 20 مسكنا لهذا السبب

السلطات في إقليم الناظور تشرع في هدم أكثر من 20 مسكنا لهذا السبب

ناظورسيتي: متابعة

شهد دوار عين الذيب بمنطقة أولاد ستوت بإقليم الناظور حدثا مهما هذا الأربعاء، حيث قام قائد قيادة أولاد ستوت بالتعاون مع رئيس المركز الترابي للدرك الملكي وعدد من الجهات المسؤولة بالإشراف على عملية هدم أكثر من 20 مسكنا في إطار برنامج إعادة إسكان سكان الدوار.

وتمت هذه العملية بعدما استفاد أصحاب المنازل المعنية من بقع أرضية لبناء منازل جديدة، في إطار الجهود لتوفير سكن للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة في المنطقة. وأكد رئيس المجلس الجماعي لأولاد ستوت على ضرورة التعاون لحل هذا الملف بأسرع وقت ممكن.

وقد شكر رئيس الجماعة العامل على جهوده في هذا الملف وفي خدمة السكان، مع التأكيد على أهمية العمل الحازم لمعاقبة المتلاعبين والسماسرة في هذا الشأن.

من جهتهم، أعرب النشطاء عن استيائهم من تنامي الدور السكنية في الدوار، وطالبوا السلطات بالتدخل الفوري لوضع حد لهذا الوضع الذي يعتبرونه إجراميا.

وتزامنا مع ذلك، ظهرت تحركات مشبوهة من سماسرة العقارات الذين يستغلون إحصاء وتعويض المستفيدين من أجل الحصول بدورهم على نصيبهم.

وتشير المعلومات إلى أن بعض الأشخاص قد عادوا للدوار بمجرد سماعهم عن برنامج إعادة الإسكان، في حين يطالب البعض الآخر بمساكن لوحدهم بعد استقلالهم عن منازل أوليائهم.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

4 مايو 2024

اختفاء شاب من تمسمان بعد توجهه للعمل في طنجة منذ 5 أشهر وعائلته تطلق نداء للعثور على ابنها المفقود

4 مايو 2024

مصير غامض.. توقف أشغال القاعة المغطاة في بن الطيب منذ 8 سنوات

4 مايو 2024

هذه نسبة التقدم في أشغال تعلية السد الذي يزود الناظور بالماء

4 مايو 2024

فاجعة تخيم على أسرة حسينة.. وفاة الطفل محمد ريان