كتب في 5 سبتمبر 2023

مكتب المطارات يتفاعل مع فيضان مطار وجدة‎

قال المكتب الوطني للمطارات إن المياه الكثيفة للتساقطات المطرية التي عرفتها الجهة الشرقية عامة، ومنطقة وجدة ونواحيها على وجه الخصوص، السبت، تسببت في حدوث فيضانات أودية فرعية تقع بمحاذاة مطار وجدة أنكاد.

وأوضح المكتب، ضمن بلاغ له، أن الجهة الشرقية استقبلت ابتداء من الساعة 11 ليلا في فترة وجيزة أمطارا غزيرة وتساقطات مطرية هامة، مما أدى إلى انقطاع الطرق التي تربط المطار بكل من مدينتي وجدة وبني درار، كما تضررت مجموعة من المنشآت السكنية للمناطق المجاورة للمطار وسوق تجاري كبير.

وأضاف المصدر ذاته أنه على إثر هذه الفيضانات والسيول التي نجمت عن ذلك، غمرت المياه المحطة الجوية والمنشآت المطارية، مشيرا إلى تدخل أعوان المكتب والمقاولات الخدمية المتعاقدة معه بمعية عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية ومصالح الجهة وجماعة وجدة، حيث تمكنوا من تجفيف المياه من المحطة الجوية ومختلف المنشآت المطارية المتضررة خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأحد.

وأكد البلاغ ذاته، توصلت هسبريس بنسخة منه، عدم تسجيل أي اضطراب في برنامج الرحلات الجوية، رغم صعوبة هذه الوضعية، وتمكن كل الرحلات الجوية من النزول، دون إلغاء أي رحلة جوية، نظرا لتوفر المطار على مدرجين، باستثناء بعض التأخر الذي عرفته بعض الرحلات الجوية المغادرة في الساعات الأولى من يوم الأحد.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

12 مايو 2024

ھذا موعد والقنوات الناقلة لمباراة نادي نھضة بركان والزمالك

8 مايو 2024

خبر غير سار لنهضة بركان قبل نهائي كأس الكونفدرالية

28 أبريل 2024

عبد القادر السيكتور وبرحموني وبوقراب يختتمون مهرجان الشرق للضحك بعروض مميزة

28 يناير 2024

عبد القادر السيكتور وأزنابط وبرحموني وبوقراب يختتمون مهرجان الشرق للضحك بعروض مميزة