كتب في 3 أغسطس 2023

عمال شركة مناولة يحتجون أمام مستشفى فاس… مصدر طبي: الاحتجاج في المكان الخطأ

نظم عدد من مستخدمي شركة مناولة بالمستشفى الجامعي بفاس، بدعم من نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، صباح الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام المركز الاستشفائي الجهوي، للمطالبة بتحسين ظروف عملهم، وتمكينهم من أجرتهم كاملة طبقا للقانون.

ورفع المحتجون شعارات تندد بالتسويف الذي طال ملفهم، وطالبوا بإيجاد حل لوضعيتهم، واحترام مقتضيات قانون مدونة الشغل، إن على مستوى عدد ساعات العمل، أو على مستوى أيام العطل والأعياد الرسمية.

من جهته، قال مصدر طبي إن العلاقة بين المؤسسة الطبية وشركات المناولة تخضع للمقتضيات القانونية، بما في ذلك ضمان واجبات العمال والعاملات طبقا للقوانين الجاري بها العمل، واصفا احتجاجات المستخدمين بكونها احتجاجات “في المكان الخطأ “.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ”اليوم24”، أن العلاقة تربط الإدارة بالشركات، وهذه العلاقة مؤطرة قانونيا، بينما العلاقة بين العاملين والشركات لا دخل للمؤسسة فيها، غير أن الإدارة أو المؤسسات الصحية عموما تفرض تقديم ما يثبت توصل الأجراء بمستحقاتهم في علاقتها بالشركات المعنية، ولا دخل للإدارة بالعاملين الذين يفترض أن تضمن لهم الشركات حقوقهم ما داموا ينضبطون للواجبات المحددة وفق دفتر التحملات.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

12 مايو 2024

ھذا موعد والقنوات الناقلة لمباراة نادي نھضة بركان والزمالك

8 مايو 2024

خبر غير سار لنهضة بركان قبل نهائي كأس الكونفدرالية

28 أبريل 2024

عبد القادر السيكتور وبرحموني وبوقراب يختتمون مهرجان الشرق للضحك بعروض مميزة

28 يناير 2024

عبد القادر السيكتور وأزنابط وبرحموني وبوقراب يختتمون مهرجان الشرق للضحك بعروض مميزة