كتب في 2 أغسطس 2023

سلطات تاونات تشن حملة هدم أكواخ وخيام بمنتجع سياحي

باشرت السلطات الأمنية بمنتجع أسفالو الواقع بجماعة تمضيت نواحي تاونات، مؤخرا، حملة هدم أكواخ نُصبت لاستقبال زوار الموقع السياحي.

وكشف مصدر من المنطقة، في اتصال مع “اليوم24″، أن العملية استهدفت الخيام والأكواخ التي نصبت بجنبات مصب سد أسفالو، ولم تستهدف منع النشاط السياحي بالمنطقة، بالنظر إلى الأعداد الغفيرة من الزوار الذين يتوافدون على المنتجع من مختلف المدن المغربية.

وبخصوص أسباب هدم أكواخ وخيام المنتجع، قال المصدر نفسه، إن أكواخ القصب شوّهت صورة المنتجع، كما أصبحت مأوى لغرباء يحلّون بالمنطقة، ولا يكتفون بقضاء يومهم، وإنما يبيتون في الأكواخ والخيام، الشيء الذي يمكن أن يتسبب في وقوع جرائم أو التعاطي للممنوعات.

وانقسمت آراء المواطنين بمنطقة حوض ورغة العليا بدائرة طهر السوق نواحي تاونات، عقب قرار السلطات المحلية والأمنية، إلى رأي مؤيد لعملية تحرير المنتجع من الأكواخ والخيام، من أجل استتباب الأمن بالموقع السياحي، ورأي رافض للقرار بدعوى أن أكواخ القصب في ملكية شباب عاطل يبحث عن لقمة عيش.

جدير بالذكر أن فعاليات مدنية بتاونات رفعت، مع بداية موسم الصيف، شعار دعم السياحة الجبلية بمنتجع سد أسفالو المحاذي لجماعة تمضيت، ومنتجع “الما البارد” بجماعة بني وليد، فضلا عن منتجعي غدير حمّا وبوراشد بجماعة بوهودة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

12 مايو 2024

ھذا موعد والقنوات الناقلة لمباراة نادي نھضة بركان والزمالك

8 مايو 2024

خبر غير سار لنهضة بركان قبل نهائي كأس الكونفدرالية

28 أبريل 2024

عبد القادر السيكتور وبرحموني وبوقراب يختتمون مهرجان الشرق للضحك بعروض مميزة

28 يناير 2024

عبد القادر السيكتور وأزنابط وبرحموني وبوقراب يختتمون مهرجان الشرق للضحك بعروض مميزة