كتب في 1 أغسطس 2023

رابطة الصحافيين الرياضيين: حصول شخصين “غريبين” على اعتماد حضور مونديال السيدات تحايل غير مقبول

alyaoum24

أكدت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، أن ما حدث على هامش مونديال أستراليا ونيوزيلاندا، من حصول “شخصين غريبين عن طريق التحايل”، على اعتماد لحضور فعاليات كأس العالم للسيدات بأستراليا ونيوزيلاندا، يعد “عملا غير مقبول”.

وأشارت الرابطة، في بلاغ حصل “اليوم 24” على نسخة منه، إلى أن هذا العمل يعتبر “انتهاكا صريحا لأخلاقيات مهنة الصحافة، ولا علاقة للرابطة المغربية للصحافيين به من قريب أو من بعيد”.
وبينت الرابطة، أنها دافعت على الدوام عن الصحافي المهني الرياضي والممارس للمهنة في حق الحضور في الأحداث الرياضية سواء داخل الوطن أو خارجه، مشيرة، في السياق نفسه، إلى أنها “ستتصدى بكل قوة وحزم، لكل من يريد السطو على هذه الحقوق والمكاسب، أو النيل منها، أو الاعتداء عليها، بأي شكل من الأشكال؛ وترويج مغالطات لا أساس لها من الصحة”.
ولفت المصدر ذاته، إلى أن الجامعات الرياضية والاتحادات الدولية، واللجنة الأولمبية الوطنية والدولية تتعاطى، كلها ودون استثناء، مع الهيآت الممثلة للصحافيين الرياضيين وضمنها على الخصوص الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، من منطلق تمثيليتها الوازنة.
وأوضحت أن السوابق تؤكد حرص الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين على الشفافية والوضوح والمرونة في مسألة الحصول على الاعتمادات لتغطية الأحداث الرياضية الكبرى كنموذج كأس العالم بقطر، حيث تم التأكيد على إجبارية الحصول على اعتماد من المؤسسة المعنية على سبيل الضبط والربط.
وشدد المصدر ذاته، على أن الرابطة ستظل “وفية لمبادئها في الدفاع عن حق الصحافيين الرياضيين في تغطية الأحداث الرياضية الكبرى”، مؤكدة العمل “يدا في يد، مع الوزارة الوصية، واللجنة الوطنية الأولمبية، والجامعات الرياضية، والعصب الجهوية، والأندية الوطنية، خدمة للرياضة الوطنية”.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

12 مايو 2024

ھذا موعد والقنوات الناقلة لمباراة نادي نھضة بركان والزمالك

8 مايو 2024

خبر غير سار لنهضة بركان قبل نهائي كأس الكونفدرالية

28 أبريل 2024

عبد القادر السيكتور وبرحموني وبوقراب يختتمون مهرجان الشرق للضحك بعروض مميزة

28 يناير 2024

عبد القادر السيكتور وأزنابط وبرحموني وبوقراب يختتمون مهرجان الشرق للضحك بعروض مميزة